العاصمة السويدية تستضيف المؤتمر السنوي للإتحاد الإسلامي الشيعي في حسينية الجوادين (ع) ‎‎
    
إعداد / عمران الياسري
Stockholm
قال تعالى :
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) (التوبة – 105)
توافدت المراكز والمؤسسات والجمعيات الإسلامية في مملكة السويد الى العاصمة السويدية ستوكهولم لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد الإسلامي الشيعي يوم السبت 2/10/2021 الموافق 24 صفر 1443 هـ .
حسينية الجوادين عليه السلام المستضيفة لهذا التجمع الكبير بعد جائحة كورونا وسماح السلطات السويدية المختصة بالتجمعات من يوم 29 /9 بعد ان كانت اقتصرت المشاركة في العام الماضي عبر برنامج زووم.
بعد ان استهل الافتتاح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية بجميع المشاركين للحاجة ام شيماء الانصاري من حسينية الجوادين وتم عرض فقرات البرنامج على شاشة كبيرة تتوسط القاعة .
رئاسة الاتحاد المتمثلة بالاستاذ حيدر ابراهيم ونائبيه سماحة الشيخ محسن حكيم إلهي والشيخ ذاكر حسين ناقشت جميع النقاط المدرجة على جدول أعمال المؤتمر .
استعراض عدد من النشاطات للاتحاد خلال الفترة القليلة الماضية ومنها الحضور والاجتماع مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين ووزير الداخلية وكذلك تم طباعة عدد من الكتب باللغة السويدية وغيرها من اللغات ووزع على الحضور في هذا المؤتمر .
ومن أهم النقاط التي طرحت وأخذت حيز من المناقشة وتبادل الآراء (فكرة) شراء مكان لاقامة الندوات والاجتماعات والنشاطات الثقافية والترفيهية للعوائل والشباب والنساء والاطفال والتي تعتبر خطوة كبيرة ومهمة في حال تم الاتفاق على المضي قدما فيها لأبناء الطائفة الشيعية وللأجيال القادمة من أبنائنا وبناتنا.
قدم ممثلي الجمعيات والمراكز بعض الاقتراحات وبعض المعوقات في عملهم وتحديد بعض من هذه الصعوبات وكيفية ايجاد الحلول المشتركة بعد ان يتم التشخيص لهذه المشاكل وتقرر ان يكون الاجتماع في العام القادم في الحسينية النجفية (stockholm) بناء على طلب قدمه ممثلهم في الاجتماع .
جدول الاجتماع:
١- كلمة الترحيب من قبل جمعية الجوادين
٢- اختيار مدير الجلسة وكاتب محضر الاجتماع
٣- تحديد/ تثبيت نقاط الاجتماع
٤- تسجيل الاعضاء والدعم من خلال الضريبة
٥- نشاطات الاتحاد ٢٠٢٠-٢٠٢١
٦- مشروع منتجع/ متنزه
٧- مؤسسة ابن رشد التعليمية
٨- اتحاد الشباب الشيعي
٩- مشروع ابن سينا التعليمي
١٠- كلمة الجمعيات والأحداث الحالية
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏عمران الياسري‏‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نص مفاده '‏‎Arsmöte Al-Jawadain forening- Stockholm Lördagen den 02 okt 2021‎‏'‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏عمران الياسري‏‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
 
محرر الموقع : 2021 - 10 - 04