افتتاح مركز الإمام المهدي الإسلامي في مدينة هلسنبوري السويدية بحضور الشيخ حبيب الكاظمي وعضو البرلمان السويدي
    
إعداد/ عمران الياسري
Helsingborg
توجت جهود المؤمنين والمؤمنات في مدينة هلسنبوري وبعد فترة طويلة من الجد والمثابرة والتحلي بالصبر لتحل النتيجة المتوقعة لهذه الجهود يوم السبت 30/10/2021 الموافق 23 ربيع الأول 1443 ه والإعلان عن افتتاح المركز ليكون صرحاً جديداً يخدم الجالية الإسلامية في المهجر.
سماحة الشيخ حبيب الكاظمي في كلمة الافتتاح شكر جميع المساهمين ببناء هذا الصرح والمعلم المهم من معالم المراكز الإسلامية في أوروبا.
عضو البرلمان السويدي السيد Ola Mölle شارك بكلمة عبر فيها عن إعجابه واحترامه لهذا الإنجاز الذي يخدم المجتمع السويدي ويساعد على وحدة الانسجام ومعرفة واحترام القوانين.
المراكز والمؤسسات الدينية في السويد والدنمارك شاركت بتقديم التهاني والتبريكات والقصائد والكلمات معبرة عن سعادتها لهذا الإنجاز ومنها رئاسة الاتحاد الشيعي في السويد متمثلة برئيسها الأستاذ حيدر إبراهيم والخطيب سماحة الشيخ أحمد الحسيني من العاصمة السويدية إستوكهولم وحسينية الجوادين الحاج أبو شيماء.
ومن الدنمارك الحاج علي علوان أيقونة التواصل والشخص الذي أصبح معروفاً باستقبال الخطباء والمبلغين بباقة ورد في مطار العاصمة الدنماركية التي تكون نقطة انطلاق لبرامج وزيارات عدد من المراكز الإسلامية في السويد والدنمارك وكذلك الوفد المرافق له كما وشارك الشاعر الحاج أبو كرار الكعبي بقصيدة رائعة.
جمعية الوحدة الإسلامية في مدينة كريخان إستاد ملبية للدعوة الكريمة شاركت بوفد إضافة إلى عدد من المراكز والشخصيات ومن مدن عديدة.
أهالي مدينة هلسنبوري والمدن القريبة منها من الرجال والنساء عبروا عن سعادتهم وشاركوا في هذا الاحتفال البهيج في قاعة تزينت بمظاهر الفرح والسرور والكيك والحلوى وأدار عرافة الحفل الرادود فاضل البغدادي بنجاح فقرات الاحتفال الذي استهل بتلاوة معطرة من القرآن الكريم بصوت معلم القران الأستاذ موفق المنصوري.
البداية كانت من الصفر بهذه العبارة استهلا الحاج مناضل والحاج سمير حديثهما وفي شرح موجز قدما للحضور مراحل بناء هذا المركز وتقديم الشكر للاتحاد الشيعي ولجميع من ساهم بهذا البناء وتحدثا عن عدد من الإنجازات ومن أهمها إقناع الجانب السويدي بضرورة وجود مقبرة إسلامية مستقلة مما دعا إلى إشراك المركز باللجنة الاستشارية القانونية السويدية.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٢‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏عبدالكريم ابو معتز‏ و‏احمد السيدعمران الحسيني‏ و‏عمران الياسري‏‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏زهرة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٧‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏عمران الياسري‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏عبدالكريم ابو معتز‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏زهرة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٦‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏عبدالكريم ابو معتز‏ و‏احمد السيدعمران الحسيني‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
 
محرر الموقع : 2021 - 11 - 03