تعريف المافيا هو: الجريمة المنظمة ؟!.
    
درست في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة مشهورة بنشاط المافيا ؟!
واتذكر بان صديقي ورفيق دربي ايام الجهاد ضد نظام ابن العوجه من السادة آل شبر كان قد اجرى بحث حول المافيا بطلب من الاستاذ في الجامعة قبل 30 سنة تقريبا ؟! واليكم الخلاصة مما اتذكره:
 
تأسست المافيا او ما تعرف باللغة الايطالية (كوزانوسترا) في ايطاليا الا انها انتقلت الى الولايات المتحدة الامريكية وبسرعة ايام هجرة الايطاليين اليها؟! والسبب كان؟! الحاجة أم الاختراع ؟! كيف ؟! معظم المهاجرين الجدد الى امريكا من المسيحيين الكاثوليك كانوا يعانون من الاضطهاد ضدهم لا لسبب الا لكونهم كاثوليك ؟! لماذا ؟!
لان المهاجرين الاوائل الى القارة الامريكيه جاءوا اليها وحسب ما يذكرونه وتذكره المصادر التأريخيه لانهم عانوا من الاضطهاد الكاثوليكي لهم في اوربا ؟!
وبما ان الفاتيكان في ايطاليا فان العداء للايطاليين كان على اشده ؟! ولذلك فانك تراهم يكرهون كل ما هو كاثوليكي في امريكا وخصوصا اذا كان ايطالي ؟!
ولذلك فانك تراهم يكرهون كل ما هو كاثوليكي في امريكا ؟! بل ان البعض يذهب الى القول بان الرئيس كندي قتل لانه كان كاثوليكيا ؟!
وهو الرئيس الوحيد الكاثوليكي من بين رؤساء الـ 200 سنه او اكثر من عمر الولايات المتحدة الامريكية؟!.
 
كان الايطاليون الكاثوليك في مدينة نيويورك بصورة خاصة واغلب مدن الولايات المتحدة بصورة عامة يعانون من الاضطهاد ضدهم من قبل البقيه للسبب الذي ذكرته سابقا ؟! مما ادى بهم الى استيراد المافيا للتعامل مع وضعهم المأساوي في عدم توفر فرص عمل لهم لكون بقية المهاجرين وكما ذكرت يكرهونهم لانهم كاثوليك ؟!
والمثل العراقي يقول: قطع اعناق ولا قطع ارزاق ؟! واستطاعوا بالمافيا من التغلب على تلك الكراهية عن طريق القتل والتهديد والسرقة والابتزاز ومن تثبيت مكانتهم الاجتماعية في تلك المدينة بل الانتقال الى مدن أخرى والسيطرة عليها ؟! وما زالوا والى اليوم يسيطرون على نقابات العمال وكازينوات القمار في الولايات المتحدة الامريكية ؟! بل انني رأيت بأم عيني بصمات اصابعهم في دولة خليجيه زرتها مؤخرا ؟! كما شاهدت بأم عيني تواجد بصمات مافيات اخرى كالمافيا الروسيه والاوكرانيه والصينيه هنالك ايضا ؟!.
 
نرجع الى تعريف المافيا وهو: الجريمة المنظمة ؟! ومن هذا التعريف يتضح لنا بان كل من يعمل ضد القانون ؟! او ضد دستور دولة معينه  ؟! بتخطيط وتنظيم مسبق وخصوصا في مجال السرقة او الابتزاز (الرشوة او الفدية للاختطاف) فان تعريف المافيا ينطبق عليه ؟!
 
ومنه ومما تقدم فإن اغلب الاحزاب والتنظيمات والتيارات (واكرر كلمة اغلب وليس الكل ) في العراق اليوم ينطبق عليها تعريف المافيا ؟! اذن فهي مافيا ؟!
 
كما ينطبق تعريف المافيا على اغلب (واكرر كلمة اغلب وليس الكل)  الوزراء في العراق لانهم حولوا تلك الوزارات الى ورش عمل منظم لسرقة اموال الشعب العراقي (الرشوة او العقود الوهمية) من الفقراء والمستضعفين والارامل والايتام وبتخطيط مسبق ؟! اذن فهم مافيا ؟!.
 
 
 
 
 
اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت
 
 
        
 
المهـندس ســرمـد عـقـراوي

 

 
 
 
مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.
 
   
محرر الموقع : 2014 - 09 - 20