رابطة التبليغ الاسلامي في السويد وعودة مؤتمرها السنوي الذي استضافته مدينة هلسنبوري
    
إعداد وتصوير / عمران الياسري
Helsingborg السويد /
ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة/ سورة النحل125
بعد إعلان السلطات السويدية إلغاء كل القيود القليلة المتبقية لمكافحة جائحة فيروس كورونا عادت رابطة التبليغ الإسلامي في السويد بمواصلة اجتماعها السنوي اليوم السبت 12/2/2022 الموافق 10 رجب 1443 هـ والذي استضافته مدينة هلسنبوري في مركز إلامام المهدي ولمدة يوم واحد .
استهل افتتاح هذا الاجتماع بتلاوة معطرة من القرآن الكريم وكلمة ترحيبية من إدارة المركز الإسلامي في المدينة المستضيفة للحاج مناضل والحاج سمير شحرور رحبا بجميع الضيوف متمنين النجاح والتوفيق .
رئيس الرابطة سماحة آية الله الشيخ محمد سعيد الواعظي وفي بداية كلمته بعد ان هنأ وبارك للحضور ولادة الأئمة الأطهار عليهم السلام في شهر رجب الإمامين الجواد الإمام علي عليهما السلام استعرض بعض الأحاديث الشريفة التي تبين أهمية ومكانة شهر رجب من بين الأشهر العبادية وفيما خص الله سبحانه وتعالى الرجبيون
كما حث المبلغين ورجال الدين أن يتحملوا أعباء المسؤولية والتصدي للعمل التبليغي والمواصلة واصفاً عملهم بالجهاد وَذّكرهم بأحد الأحاديث عندما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أحد غزواته ثم قال لأصحابه ( رجعنا من الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر )قيل وما هو الجهاد الاكبر قال (جهاد النفس) وقوله تعالى قوله تعالى :" فلا تطع الكافرين وجاهدهم به جهادا كبيرا " الفرقان/52 .
الشيخ الواعظي اكد للحضور أن ما تقومون به من عمل تبليغي هو من الجهاد الكبير في هذا الموقع وخاصة وأنتم تردون على الإعلام المظلل وتدافعون عن المذهب واصفاً هذا الدفاع بالثقافي .
وفي جانب اخر لفت سماحته انتباه الحضور عندما تطرق إلى صلاة الغفيلة وما ورد فيها من آيات معتبرها أنها صلاة المبلغين رغم أنها لجميع الناس حيث ذكر رغم وجود أكثر من 124 ألف نبي كما نصت الكتب الا أنها يذكر من بين هؤلاء الأنبياء ذي النون {وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه.... } سورة اﻷنبياء الآية [ 87 ] فكانت مهمته اي ذي النون هي التبليغ ولكن انزعاجه من قومه وابتعد عنهم وتركهم وكان الأولى أن يصبر ويصمد كل من يتحمل مسؤولية التبليغ امام كل التحديات رغم وجود مقاومة شرسة من قبل الشيطان ولذلك يكون رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وإله وسلم في هذا الجانب كما عبر عن نفسه في قوله (صلى الله عليه وآله) : ((ما أوذي نبي مثل ما أوذيت )) ولذلك على كل مبلغ أن يتحمل المسؤولية ويصبر حتى تعطي الثمار (تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ) وهكذا كان حال ذي النون الذي واجهة المزيد من الصعوبات والأخطار بعد أن تخلى عن مهمته التبليغية وكاد أن يبقى إلى يوم يبعثون لو لم يكن من المسبحين وهذا حاله وهو من الأنبياء فكيف بنا نحنَ وخاصة وندعي أننا ورثة الأنبياء من خلال لباسنا الديني المعروف وفي الختام حث على أهمية المنبر الحسيني والمسؤولية الكبيرة التي يجب أن يؤديها في بلاد المهجر..
السيد عباس الموسوي احد المؤسسين والمشاركين في الرابطة أعد تقريرا وبرنامجاً عن اهمية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي عرضه على شاشة كبيرة وشرح بعض النقاط المهمة والحيوية وتأثير التواصل الاجتماعي وقربه من المتلقي في شتى بقاع العالم .
وفتح باب الحوار والمناقشة وتقديم الاقتراحات من قبل المشاركين وتشخيص عدد من القضايا والصعوبات التي تواجهها الأسرة المسلمة وخاصة الأطفال ووضع آلية وحلول لهذه المشاكل .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏١٣‏ شخصًا‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏عمامة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 02 - 14