توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق العراق للتنمية وشركة أمريكية لإنتاج المرشات الزراعية
    

 

 

 

وقعت الملحقية التجارية في واشنطن مذكرة تفاهم بين صندوق العراق للتنمية وشركة Rienke الأمريكية حول امكانية تجميع وانتاج المرشات الزراعية .

ونقل بيان المكتب الاعلامي للوزارة في بيان صحفي اطلع عليه (شفقنا العراق) عن مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية رياض فاخر الهاشمي أنه “في إطار سعي دائرته لتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية مع الشركات العالمية بما يخدم التنمية الاقتصادية في العراق نجحت الملحقية التجارية في واشنطن من تهيئة كافة الظروف لتوقيع مذكرة تفاهم بين صندوق العراق للتنمية و شركة Reinke الامريكية المتخصصة بصناعة المرشات الزراعية” .

البدء بتجميع المرشات الزراعية

وأكد البيان أن “هذه المذكرة التي وقعت هي نقطة انطلاق للبدء بحوارات حقيقية للتعاون في امكانية تجميع وانتاج المرشات الزراعية Reinke في العراق ، حيث سيتم بموجبها تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين للمضي قدماً في هذا المشروع الحيوي والمهم للاقتصاد العراقي وتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية”.

دعم الاقتصاد العراقي

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة ومن خلال ملحقياتها التجارية تعمل على دعم الاقتصاد العراقي وخصوصاً في القطاعات الحيوية وفي مقدمتها القطاع الزراعي ، حيث أن القطاع الزراعي بحاجة الى المرشات الزراعية للحد من هدر المياه والاعتماد على تقنيات الري الحديثة.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 11