شعبية بايدن تراجعت إلى 37.4% في استطلاعات الرأي قبل انتخابات الرئاسة
    

 

 

 

 فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن في التقدم في استطلاعات الرأي وسد الفجوة بينه وبين منافسه دونالد ترامب قبل انتخابات الرئاسة الامريكية وذلك رغم أنه واصل جولته في الولايات المتأرجحة الرئيسية، حيث حاول استعادة التقدم من دونالد ترامب في ساحات المنافسة التي ستحدد السباق إلى البيت الأبيض، في ظل معدلات تأييد سيئة.

حسب تقرير لصحيفة تايمز البريطانية، فإنه رغم سهولة تأمين الترشيح الرئاسي للحزب الديمقراطي، يواجه بايدن الآن مهمةً أصعب تتمثل في محاولة إقناع الرأي العام الأمريكي بأنه يجب أن يحصل على فترة ولاية ثانية.

ورغم نارية خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضي، تُظهِر أحدث استطلاعات الرأي أنه يتخلف عن ترامب في جميع الولايات الرئيسية، حيث أعرب الناخبون باستمرار عن مخاوفهم من أن بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، أكبر من أن يقضي فترة ولاية ثانية.

وأشاد الديمقراطيون على نطاق واسع بخطاب حالة الاتحاد باعتباره بداية المعركة بعد سلسلة من الزلات التي أثارت الشكوك حول عمر الرئيس. لكن الناخبين لم يتأثروا حتى الآن. وانخفضت شعبية بايدن إلى مستوى منخفض بلغ 37.4% بعد الخطاب.

وجد استطلاع أجرته شركة Ipsos مع شبكة ABC News منذ الخطاب أن 29% من الأمريكيين قالوا إن أداء بايدن كان أفضل من المتوقع، مقارنة بـ12% قالوا إنه كان أسوأ. ومع ذلك، وفي تأكيد على المهمة الشاقة التي تنتظره، قال 35% إنهم لم يروا أو يسمعوا أو يقرأوا الخطاب على الإطلاق.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 15