مؤكدة دعمها لأسعار اللحوم.. الحكومة تخصص 5 مليارات دينار لمربي الجاموس
    

 

 

 

أكدت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، أن سياسات الدعم المتبعة لأسعار اللحوم لن تقتصر على شهر رمضان، بل ستستمر على مدار العام، مشيرة إلى تخصيص مبلغ قدره خمسة مليارات دينار لدعم مربي الجاموس.
 
وقال وكيل الوزارة مهدي سهر الجبوري، في حديث للوكالة الرسمية، إن "الحكومة والوزارة قد اتخذت عدة إجراءات وقرارات لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الزراعية والمواد الغذائية خلال شهر رمضان"، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تشمل السماح بالاستيراد من البلدان الخالية من الإصابات بعد تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50%.
 
وأوضح الجبوري، أن الوزارة ستقدم دعما لمربي الحيوانات في جنوب العراق وخصوصا مربي الجاموس من خلال توزيع الأعلاف مجانا وتوفير الذرة الصفراء بأسعار مدعومة، بالإضافة إلى التعاقد مع وزارة التجارة لتوزيع النخالة على المربين.
 
وأشار، إلى أن هذه الإجراءات ستسهم في تقليل تكاليف الإنتاج وخفض أسعار المنتجات، مؤكدا أنها ستعمل على استقرار أسعار اللحوم في جميع المحافظات خلال شهر رمضان وفترة ما بعده.
 
وأكد الجبوري، على تنسيق مباشر بين وزارتي الزراعة والداخلية لمكافحة التلاعب في الأسعار وضمان توفير السلع الزراعية والغذائية، خاصة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى التعاون مع المستثمرين والمنتجين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والمنتجات الزراعية.
 
وأخيرا، نوه الجبوري، إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل عملية نقل الثروة الحيوانية بين المحافظات وتوفير مجازر لأغراض الذبح في عدة مناطق، مما سيساهم في توفير اللحوم وخفض الكلف التي يتحملها المستهلك.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 16