شبكة السكك الحديدية ببريطانيا تزيل “حديثاً شريفاً” عن شريط إعلانات في محطة قطارات بلندن (صور)
    

 

 

 

 أقدمت شبكة السكك الحديدية في بريطانيا على إزالة حديث شريف عن لوحة إعلانات في محطة كينغز كروس المشهورة في لندن، بعد أن أثارت جدلاً حسبما قالت شبكة BBC البريطانية، الأربعاء 20 مارس/آذار 2024. 

بحسب الشبكة، فقد وضعت إدارة المحطة وضمن احتفائها بشهر رمضان الكريم، تذكيراً بأوقات الفجر والمغرب وبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية على لوحة الإعلانات، لكن عدداً من الركاب أبدوا استياءهم من كلمات الحديث النبوي الشريف: “كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ، وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون”. 

ونشر كثير من الركاب صوراً للرسالة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب مزيج من الشكاوى أو الثناء.

من جانبه، قال متحدث باسم شبكة السكك الحديدية: “إننا نحتفل بجميع المهرجانات الدينية الكبرى من أعياد الميلاد إلى شهر رمضان في كينغز كروس، لتعكس قاعدة الركاب والموظفين المتنوعة لدينا”.

ومع ذلك، قال المتحدث: “يجب أن تكون لوحة المغادرة الرئيسية لدينا مخصصة لمعلومات القطارات ولم يتم استخدام رسائلنا العامة الاحتفالية بشهر رمضان لسبب ما، ونحن ندرسها”.

من جانبها، نشرت منظمة Humanists UK بياناً على منصات التواصل الاجتماعي قالت فيه: “لا ينبغى أن تكون محطات القطارات العامة مكاناً لحث المذنبين على التوبة.. من الواضح أنه من غير المناسب ومن سوء التقدير إلى حد كبير، بث الأحاديث أو أي كتب دينية على الركاب، وسنكتب إلى وزير النقل لتوضيح مخاوفنا”.

على الجانب الآخر رحّب آخرون بالرسائل والأحاديث التي تم نشرها بلوحات محطة كينغز كروس خلال شهر رمضان.. حيث كتبت “قناة الإسلام” لمتابعيها على منصة “X”: “جمال رمضان في أماكن غير متوقعة.. يذكّرنا أحد الأحاديث التي تم رصدها في لوحة إرشادات محطة كينغز كروس بالبركات والحكمة التي يجلبها هذا الشهر الكريم”.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 21