الحكم حضورياً بالحبس ثلاث سنوات بحق مدير شــرطــة الأحــداث في النجــف
    

 

 

 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالحبس البسيط لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مدير شــرطة الأحــداث في محافظة النجف.

وذكرت النزاهة في بيان ، أن "مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أفاد، في معرض حديثه عن القضيَّة، إلى أنَّ محكمة جنايات النجف المُتخصِّصة بقضايا النزاهة أصدرت قرار حكمٍ حضورياً بالحبس البسيط لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مدير شــرطة الأحــداث في النجــف "ضابط برتبة عميد"، بعد إدانته باقتراف جريمة الرشوة؛ إثر ضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة من أحد المُشتكين؛ لقاء السماح له بالاطلاع على الأوراق التحقيقيَّة المودعة في قسم شرطة الأحداث، ومعرفة الإجراءات التي تمَّت بحقِّ مُتَّهمين أحداث من أقارب المشتكي".

وأضافت، أن "المحكمة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة، وجدتها كافيةً ومقنعةً للإدانة، فأصدرت قرار الحكم وفق البند (ثانيا/1) من القرار (160 لسنة 1983)"، لافتاة إلى أنَّ "القرار تضمَّن تغريم المُدان عشرة ملايين دينارٍ، وعند عدم الدفع حبسه حبساً بسيطاً لمُدَّة سنةٍ واحدةٍ".

يُشار إلى أنَّ الهيئة أعلنت في الثالث عشر من الشهر الحالي، تمكن فريق عملٍ مُؤلفٍ في مكتب تحقيق النجف من ضـبط المُدان مُتلبّساً بجريمة الرشوة، بعد نصب كميـنٍ مُحـكمٍ له، في أحد أحياء محافظة النجف.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 24