الداخلية تفتتح محطات بـ25 سفارة لإصدار البطاقات الوطنية للجاليات العراقية خارج البلاد
    

 

 

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، عن خطوة جديدة في توفير الخدمات للجاليات العراقية خارج البلاد، حيث ستقوم بإطلاق محطات في 25 سفارة كمرحلة أولى خلال شهر حزيران المقبل، لإصدار البطاقات الوطنية الموحدة.
 
وأوضح اللواء نشأت الخفاجي، مدير الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في الوزارة، في حديث للصحيفة الرسمية، أن هذه المحطات ستسمح للمواطنين بالتسجيل على نظام البطاقة الموحدة وإصدارها لهم، وذلك بهدف تجنب العناء الذي يتعرضون له عند السفر.
 
وأكد الخفاجي، أن افتتاح المحطات سيتم تدريجيا، مع إعطاء الأولوية للدول التي تضم أعدادا كبيرة للجالية العراقية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه المرحلة استخدام الصور الملونة للأشخاص في البطاقة الموحدة.
 
وأضاف الخفاجي، أن تطبيق المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الموحدة يحتاج إلى برامج وأنظمة حسابية متطورة، مما دفع الوزارة إلى إرسال فريق مختص إلى ألمانيا لتلقي التدريبات الخاصة بهذه الأنظمة واعتمادها في المحطات.
 
وأشار، إلى أن تسجيل المواطنين ضمن مشروع البطاقة الموحدة قد شهد زخما خلال الفترة الماضية، وأن الوزارة تعمل على تخفيف هذا الزخم من خلال إنشاء مراكز جديدة لتسهيل عمليات التسجيل والمعاملات الإدارية.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 01