أكثر من 5 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد أمير المؤمنين في النجف الأشرف
    

 

 

 

فيما كشفت عن مشاركة أكثر من 5 ملايين زائر، أعلنت محافظة النجف الأشرف، اليوم الاثنين (1 نيسان 2024)، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام).

وقال محافظ النجف الأشرف يوسف مكي كناوي، خلال مؤتمر صحفي، إنه “تم نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بمشاركة أكثر من 5 ملايين زائر”.

وأضاف أن ” المحافظة مستعدة لاستقبالِ الزائرين في كلّ وقت، وأنّ جميع المؤسسات على أتمّ الاستعداد لتقديمِ الخدمةِ اللازمة للزائرين”.

معربًا عن “شكره للعتبة العلوية و مسجد الكوفة و فرقة الإمام علي و الأجهزة الأمنية”.

جموع مليونية

وشهد مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف، توافد جموع مليونية لإحياء ذكرى شهادته الأليمة من جهة، ولإحياء المراسم العبادية في ليلة القدر بروايتها الثانية ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك من جهة أخرى، وذلك وسط أجواء عبادية قلّ نظيرها.

وتزامن مع التوافد المليوني للزائرين استنفار الجهود الكاملة من قبل آلاف الخدم من خدمة العتبة العلوية المقدسة العاملين في مختلف الأقسام يساندهم (2000) متشرف ومتطوع للخدمة في تقديم مختلف الخدمات للزائرين في الجوانب (الخدمية الميدانية، والعبادية، والإعلامية، والأمنية، والتبليغية، والضيافة، والدعم اللوجستي).

وبادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة إلى توفير جهود استثنائية لخدمة الزائرين فيما يتعلق بوجبات الضيافة والنقل إضافة إلى التنسيق وتوفير الخدمات المشتركة مع الدوائر الأمنية والبلدية والصحية في محافظة النجف الأشرف.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 01