وزير الصحة يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة الدهس في البصرة
    

 

 

 

 بينما كشف وزير الصحة صالح الحسناوي، تفاصيل جديدة عن حادثة دهس التلاميذ في البصرة، قدمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” تعازيها العميقة لجميع ذوي الضحايا.

وقال الحسناوي في تصريح متلفز، إن “حادثة البصرة كان نتيجة لتصادم سيارتين في وقت خروج التلاميذ من المدرسة”، مبينا أن “حادثة الدهس أدت إلى وفاة 6 تلاميذ وإصابة 11 آخرين”.

تفاصيل المصابين

وأضاف أن “الراقدين حاليا في المستشفى 4 فقط بعد خروج 7 من المصابين”، لافتا إلى أن “3 من المصابين حالتهم مستقرة وواحداً منهم حالته حرجة”.

وأشار إلى أن “دائرة صحة البصرة استنفرت بالكامل بعد الحادثة“، مؤكداً أن “العام الماضي شهد 4161 ضحية وآلاف الإصابات من حوادث الطرق”.

إجراءات للحد من حوادث السير

وبين أن “هناك عملًا من وزارة الداخلية لتحديد السرعة ونصب الرادارات للحد من حوادث السير”.

لافتا إلى أن العام الماضي شهد 4161 ضحية وآلاف الإصابات من جراء حوادث الطرق.

وزير الداخلية يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية

في السياق وجّه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري،بتشكيل لجنة تحقيقية بحادث دهس التلاميذ في البصرة.

وذكر بيان للوزارة، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية للذهاب إلى محل حادث دهس التلاميذ بالبصرة، لمعرفة ملابساته والوقوف على أسبابه”.

نائب رئيس مجلس النواب يقدم تعازيه

إلى ذلك عزى نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله ، أهالي البصرة بالحادث الأليم لدهس التلاميذ، فيما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان أن “نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخەوان عبدالله أحمد تابع ، اليوم الثلاثاء تداعيات الفاجعة الأليمة لحادث الدهس الذي أصاب أبناءنا من التلاميذ في قضاء الهارثة شمالي محافظة البصرة، وأدى للأسف الشديد إلى وقوع أكثر من 15 تلميذًا بين ضحية ومصاب”.

وأضاف، انه “قدم خالص التعازي والمواساة إلى عوائل وذوي الضحايا وللأسرة التربوية وأهلنا في البصرة، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 03