التقرير المصور عن احياء ذكرى رحيل خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (ص) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا‎‎
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : في مساء يوم السبت المصادف 24/09/2022 ،أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، مجلسا عزائيا، لذكرى رحيل خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (ص) وبحضـور جمـع غفير من أبناء الجالية الاسلامية من عموم المدن الهولندية .
إفتتاحية مجلس التعزية :-
أستهل مجلس العــزاء الحاج كاظم السعدي ، مقدما التعازي ،باسم مؤسسة الكوثر الثقافي في مدينة لاهاي الهولندية ، للائمة الاطهار ،والى كافة المراجع والعظام وبمقدمتهم المرجع الأعلى للطائفة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف)، وإلى جميع الأخــوة والاخوات المشاركين والحاضرين في هذا العــزاء الاليــم.
تلاوة آيات من الذكرى الحكيم ،قراءة الزيارة وكلمة باللغة الهولندية :-
شــارك في تلاوة آيات من الذكر الحكيم الاخ ماهر العميري ، حيث تلى مجموعة من الآيات بهذه الذكرى الاليمة والحزينة على قلوب ومحبي النبي وآل بيته الاطهار (ع) ، بعد ذلك قرئت زيارة النبي محمد (ص) من قبل الحاج محمد الرماحي .
ثم جاءت فقرة الكلمة الهولندية ، القاها الشاب المؤمن السيد حيدر الشهرستاني، متحدثا عن أخلاق النبي، وعن حياته ، مستعرضا مجموعة من صفات النبي الاخلاقية والحميدة وموجها بعض الاسئلة الى أبنائنا الاعزاء الحاضرين .
صلاة العشائين جماعة :-
أقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة بإمامة فضيلة الشيخ أبي عمار الكعبي وبمشاركة الحاضرين بمجلس العزاء
محاضرة من وحي الذكـرى لفضيلة الشيخ أبي عمار الكعبي :-
أعتلى أعواد المنبر الحسيني فضيلة الشيخ الكعبي ، مبتدئا مجلس العــزاء ، بالآية القرآنية الكريمة ، (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) ،مسلطا الضوء على بعض من صفات الرسول الاكرم (ص) وتعامله وسلوكـه مع الانسان وعن إنسانيته بالتعامل بالإضافة الى شفاعته لامتــه .
و كان النبي محمّد صلى الله عليه وآله وسلم شفيقًا في عائلته، فلم يُبد عنفًا بالنسبة إلى أزواجه أبدًا، وكان هذا مخالفًا لأعراف المكّيّين، فكان يوصي بحسن المعاشرة مع النساء لأنه لكلّ الناس خصال حسنة وسيِّئة، وعلى الرجل ألّا يرى جوانب زوجته السيِّئة فقط ويتركها، لأنَّه إذا انزعج من إحدى خصالها فسيرضى عن خصيلة أُخرى وعليه أن يحسب الخصلتين.
وأشار الى تعامله مع السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ، موصيا المسلمين بها وبآل بيتها الاطهار ،خاتما مجلس العزاء عن ملك الموت وكيف دخل على الرسول (ص) ونعى حتى ابكى الحاضرين بوفاته ورحيله الى الدار الاخرة .
قصائد الرثاء :-
وبهذه المناسبة الحزينة على قلوب أتباع النبي محمد (ص) والمشاركة في حزن المؤمنين ،شارك الرادود الحاج محمد السماوي بقصائد رثاء لصاحب المصيبة (ص) ، وختم بدعاء الفرج وشفاء المرضى وقضاء حوائج المحتاجين ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا
 
 
 قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏طفل‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏تحتوي على النص '‏مؤسسة الكوثر الثقافية Alcauther Stichting‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏حسين‏'‏‏
محرر الموقع : 2022 - 09 - 25