العمّال البريطاني يعد بإجراءات مستلهمة من الحرب على الإرهاب لوقف تدفق اللاجئين
    

 

 

 

وعد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كير ستارمر باللجوء إلى اجراءات مستلهمة من الحرب على الإرهاب لوقف تدفق اللاجئين، إذا تولى الحكم.
 
يأتي ذلك في وقت يتزايد فيه تدفق المهاجرين الذين يصلون بشكل غير شرعي إلى المملكة المتحدة عبر عبور المانش.
 
سجلت هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطر ارتفاعا ملحوظاً منذ بداية العام (9 آلاف رحلة)، وسيكون هذا الملف أحد المواضيع الرئيسية للحملة الانتخابية المتوقعة في النصف الثاني من العام في بريطانيا.
 
من منطقة كينت (جنوب شرق البلاد) التي ينزل فيها المهاجرون الذين يقومون بالرحلة البحرية، أكد كير ستارمر، اليوم الجمعة (10 أيار 2024)، عزمه التخلي عن خطة الحكومة لترحيل المهاجرين إلى رواندا التي يعتبرها مكلفة وغير فعالة.
 
وأوضح أن ترحيل المهاجرين إجراء "سيؤدي ببساطة إلى طرد مئات الأشخاص سنوياً" أي "1% فقط من أولئك الذين يعبرون" المانش في قوارب صغيرة "مقابل 600 مليون جنيه استرليني".
 
"ليس هذا اجراء فعالاً ولا استخداماً حكيماً لاموالكم" أضاف زعيم حزب العمال البريطاني المعارض.
 
من الإجراءات التي وعد بها زعيم الحزب العمالي، إنشاء "قيادة مكلفة أمن الحدود" وزيادة الرقابة على الحدود المسموح بها بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، إضافة إلى صلاحيات جديدة في مجال التحقيق المالي لتعقب الشبكات والجريمة المنظمة.
 
ووعد بـ"إعادة بناء" نظام اللجوء البريطاني وتأمين الحدود، مع دعوته إلى مزيد من التعاون الدولي و"شراكة جديدة" مع الهيئة الأوروبية يوروبول.
 
وخاطب مهربي المهاجرين قائلا إن السواحل البريطانية "ستصبح منطقة معادية لكم. سنجدكم ونعتقلكم ونحمي ضحاياكم".

 

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 05 - 10