ممثل المرجعية العليا في أوروبا يتشرف بزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين (ع) والتقى الامين العام للعتبة العلوية بسماحته ودار الحديث حول
    

زار سماحة السيد مرتضى الكشميري العتبة العلوية المشرفة في النجف الاشرف والتقى بأمينها العام السيد نزار حبل المتين بحضور الهيئة الإدارية العامة واستمع منه إلى شرح مفصل عن المشاريع التي تنوي العتبة القيام بها خلال السنوات القادمة. 

وعقب السيد الكشميري على كلامه شاكرا جهوده على هذا الاهتمام ومن ثم مبدياً ملاحظاته حول العتبة نفسها أولاً خصوصا فيما يتعلق بتجديد تذهيب القبة الشريفة التى مضى قرابة العام على نزع التذهيب السابق عنها فكانت تبدو للناظر بمنظر غير لائق بحيث أثار التساؤل من الداخل والخارج، إلا أن الذي بعث السرور في هذه الأيام أن شرعوا العمل بإعادة التذهيب على أياد متخصصة في هذا الفن بشكل يضمن ديمومتها لفترة أطول مما كانت عليه سابقا. كما أشار بطلاء الإيوان بطلاء يظهر بريقه ولمعانه وإصلاح الثغرات الموجودة في أعلى الإيوان، وقد أكد على انتقاء العناصر الكفوءة والنزيهة في إدارة العتبة بحيث تنتج المشاريع اللائقة بمقام أمير المؤمنين علي عليه السلام. 

كما اقترح أن تكون للعتبة قناة تلفزيونية خاصة أسوة بالعتبة الحسينية بشرط أن يشرف عليها ثلة من رجال العلم والفضيلة ليظهروا كنائز وذخائر الإمام أمير المؤمنين عليه السلام ليبين للعالم هذا النور الوهاج في مقابل أولئك الذين يشوهون هذه الشخصية بأقوالهم وأفعالهم وكذلك توضيح تأريخ النجف وبناء المرقد العلوي منذ زمن هارون الرشيد والمراحل التي مر بها حتى الآن وكذلك تأريخ العلماء والمراجع العظام الدين دفنوا بجوار مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام وبيان ما تركوا من آثار علمية نفيسة كالعلامة الحلي والمقدس الأردبيلي والشيخ الأنصاري وغيرهم من العلماء والمجتهدين. 

‏‫وقد وجه الدعوة لأمين العتبة لزيارة أوروبا للقاء بالمؤمنين وإطلاعهم على المشاريع التي تنوي العتبة القيام مما بفرحهم ويسرهم ويؤكد لهم أن العتبة مهتمة بالتواصل مع أتباع أهل البيت ع في الخارج والاستماع إلى وجهات نظرهم بهذا الخصوص. وفي الختام شكر الأمين العام السيد الكشميري وطالبه بتكرار الزيارة وإبداء الملاحظات.

 

محرر الموقع : 2016 - 01 - 22