ممثل المرجعية يؤكد ضرورة التركيز على التعايش السلمي
    

 

 

 

ألتقى ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي “دام عزه” أعضاء اللجنتين التحضرية والعلمية لمؤتمر سلمان ملتقى الاديان الدولي في مكتبه بالصحن الحسيني الشريف.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد علاء الدين الحسني لوكالة كربلاء الدولية “ان سماحته أكد خلال اللقاء على تجسيد الدور القيادي العقائدي والاخلاقي والتربوي من سيرة سلمان رضوان الله عليه الى الأمة الإسلامية والتعريف بالشخصيات الإسلامية التي لم تأخذ حقها ومستحقها من البيان خلال الازمان المتعاقبة وهم ممن بلغوا القمة في المجالات الدينية والعلمية والاكاديمية والاجتماعية ليأخذ التاريخ منهم اولاً والأمة ثانياً حقهما من التوثيق والخلود في صفحات التاريخ الاسلامي واستنباط الدروس والعبر المتجسدة من سيرة هؤلاء العظماء والتركيز على مقومات الثبات والاستقامة وهم ثلة من الاولين وقليل من الآخرين”.

وبين ان “الشيخ الكربلائي أكد ايضاً على يكون هذا المؤتمر ملتقى للطوائف والمذاهب والأديان والتركيز على قاعدة التعايش السلمي من خلال التدقيق على أسس المؤتمر واستنطاق القرآن الكريم وسيرة النبي (ص) والأئمة (ع) والمراجع العظام”.

واوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ” ان سماحته في ختام توصياته اعرب  عن استعداد العتبة الحسينية المقدسة لدعم المؤتمر”.

من جانبه تقدم الحاضرون بالشكر والثناء لسماحته لما قدمه من دعم للمؤتمر ولما تقدمه العتبة المطهرة من مشاريع منتشرة في عموم العراق والعالم الاسلامي.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 06 - 11