العراق يرحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
    

 

 

 

رحب العراق بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وما تضمنه من دعم الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من غزة وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم.

وذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية “تعرب وزارة الخارجية عن ترحيب جمهورية العراق بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وما تضمنه من دعم الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من غزة وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة في القطاع، فضلًا عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل يلبي احتياجات سكان القطاع بشكل كامل ورفض أي تغيير ديمغرافي”.

وحثت الوزارة وفق البيان، “الأطراف الفلسطينية على التجاوب مع القرار تمهيداً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

وكان مجلس الأمن الدولي، تبنى أمس الاثنين، مشروع قرار أميركي يدعم خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتطبيقًا غير مشروط للصفقة المقترحة، التي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن.

ونص مشروع القرار الأميركي على “وقف إطلاق نار دائم والانسحاب التام من غزة، وتبادل الأسرى والإعمار، وعودة النازحين، ورفض أي تغيير ديموغرافي للقطاع”.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 06 - 11