تغطية لوقائع إحتفالية الولادات الثلاث التي أقامها حزب الدعوة –المملكة المتحدة
    

لندن – خاص

بحضور ومشاركة المئات من أبناء الجالية العراقية يتقدّمهم عدد من العلماء والفضلاء والنخب السياسية والثقافية والإعلامية أقام حزب الدعوة الإسلامية في المملكة المتحدة مساء يوم السبت 2-2-2013 على قاعة مؤسسة دار الإسلام في العاصمة لندن إحتفالا مهيبا ومتميزا بمناسبة الولادات الثلاث ولادة الرسول الأكرم (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع) والذكرى السادسة والخمسين لتأسيس حزب الدعوة الإسلامية.

شهد الحفل حضورا لشخصيات كبيرة على رأسها آية الله السيد طالب الرفاعي الذي كان من أبرز المؤسسين لحزب الدعوة الإسلامية كما شارك في الحفل العلامة الدكتور إية الله السيد فاضل الميلاني بالإضافة الى مشاركة عدد من الإخوة في برنامج هذه الإحتفالية المباركة .

بعد أن إفتتح الحفل بتلاوة معطرة لآي الذكر الحكيم تلاها الشاب ياسر مسعود قام عريف الحفل السيد كفاح الحسيني بتقديم التهاني والتبريكات للإمام المنتظر (ع) وللأمة الإسلامية والمرجعيات الدينية والشعب العراقي  بمناسبة الولادات الثلاث ثم رحّب بالحضور وقدّم لهم سماحة آية الله السيد طالب الرفاعي ليفتتح الحفل بكلمة قيّمة أشار من خلالها الى مقام الرسول الأكرم (ص) وكيف بعثه الله رحمة للعالمين كما تناول في كلمته بعض المحاور في حياة الإمام الصادق (ع) كما إستعرض للحضور اللحظات والساعات التأريخية التي سبقت تأسيس وولادة حزب الدعوة الإسلامية  فكان حديثه بمثابة شاهد على العص± سيّما وإنه من بقية السيف فمعظم القادة الذين أسسوا الدعوة المباركة قد فارقوا الحياة بين شهيد وراحل الى مرضاة الله .

وتوالت القصائد والكلمات التي تمحورت حول هذه المناسبات العطرة فكانت فقرة لشاعر  العترة الطاهرة الأستاذ جابر الكاظمي حيث جادت قريحته بأجمل وأعطر كلمات الحب والولاء للرسول الكريم وأهل بيته الأطهار .

المرأة العراقية المسلمة كانت حاضرة وبقّوة  وأبت إلا أن تشارك إخوتها هذه الفرحة عبر كلمة للناشطة والإعلامية السيدة أنفال الموسوي .

موّشحات الحاج مصطفى مرجان الذي طالما شنّف أسماعنا بقصائد الولاء وشعر المديح للعترة الطاهرة أضفت على الإحتفال مزيدا من البهجة والسرور .

ثم ألقى فضيلة الدكتور إية الله السيد فاضل الميلاني كلمة قيّمة مليئة بالمعاني السامية إستعرض من خلالها جوانب عديدة من حياة رسولنا الكريم (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع) . وأكد من خلالها على الوحدة الإسلامية  ووحدة الصف والكلمة .

مسك الختام  كلمة حزب الدعوة الإسلامية في المملكة المتحدة ألقاها الأستاذ عبد الحسن مسعود  تناول فيها العديد من المحطات والمواقف التي مرّ بها حزب الدعوة الإسلامية خلال مسيرته المباركة كما عرّج على الوضع الحالي في العراق مؤكدا على دعم العملية السياسية والتحول الديمقراطي في العراق الجديد والدفاع عن المكتسبات التي حققها الشعب العراقي بعد سقوط النظام الصدامي البائد .

في ختام الحفل تقدم السيد كفاح الحسيني للحضور ونيابة عن حزب الدعوة الإسلامية في المملكة المتحدة بالشكر والإمتنان والتقدير على حضورهم ومشاركتهم سيّما العلماء الأعلام والقضلاء ووفد السفارة العراقية والسيدات والسادة المستشارين وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني للجالية العراقية في بريطانيا  ثم قرأ الجميع سورة الفاتحة على أرواح شهداء الإسلام عامة والعراق خاصة وعلى رأسهم  مؤسس وقائد حزب الدعوة الإسلامية الإمام والمرجع السيد الشهيد محمد باقر الصدر (قدس) وأخته بنت الهدى (آمنة الصدر) .

محرر الموقع : 2013 - 02 - 03