العمل العراقي يدعو مفوضية الانتخابات للنهوض بدورها في مكافحة الخروقات الانتخابية
    

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي تصريحا صحفيا دعا فيه الكتل السياسية والمرشحين كافة الى التنافس الشريف بعيدا عن اساليب التسقيط الاعلامي ووسائل المنافسة غير النزيهة . ومما جاء فيه على لسان الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس:
ينظر المجلس السياسي للعمل العراقي الى حالات التسقيط السياسي والاعلامي للشخصيات والقوى الحزبية والمرشحين وتمزيق الملصقات الانتخابية؛ بقلق بالغ لما لهذا الامر من اضرار كبيرة على العملية الديمقراطية والانتخابية وعلى ثقة المواطن بكافة القوى المتنافسة وبالعملية الانتخابية .
واضاف العطار: ان حرب التسقيط وتمزيق الملصقات يقع خارج اطار الديمقراطية والنزاهة والمنافسة الشريفة التي تهدف لخدمة المواطن عبر بوابة الوصول الى السلطة ، لا الوصول اليها للتمتع بمزاياها ومكتسباتها .
واشار العطار: ان كافة القوى السياسية مدعوة الى احترام آليات الديمقراطية والمواطن والتحضير ليوم الاقتراع بايجابية ، وان لا تأخذها زحمة الانتخابات وحمى الظفر بنتائجها الى ما هو ابعد من ذلك او خارج اطره القانونية .
وختم العطار تصريحه: بدعوة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى القيام بدورها في محاسبة المخالفين من كافة الجهات دون استثناء والنهوض بدورها للحد من هذه الخروقات التي تتكاثر؛ وللاسف؛ وتكبر .. كلما اقتربنا من يوم الاقتراع .
يذكر ان الاستاذ جواد العطار برلماني سابق وقيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي ورئيس قائمته الانتخابية .. وغير مرشح للانتخابات البرلمانية القادمة.

محرر الموقع : 2014 - 04 - 16