الأمانة العامة لمجلس الجمعيات العراقية في هولندا تصدر بيانا تدين فيه تصريحات النجيفي المحّرضة على الطائفية والعنف
    

 

تعلن الأمانة العامة لمجلس الجمعيات العراقية في هولندا عن إدانتها للتصريحات الطائفية  التي أطلقها  أسامة النجيفي  من على قناة الجزيرة القطرية الداعمة للقاعدة والإرهاب خلال زيارته  الإستفزازية المشبوهة  الى دويلة قطر المعروفة بعدائها للعراق وشعبه ودعمها للإجندات الطائفية وسعيها لتمزيق وحدة النسيج العراقي .

إن مجلس الجمعيات العراقية يناشد منظمات ومؤسسات المجتمع المدني  وكل العراقيين الشرفاء من ذووي ضحايا النظام الصدامي وضحايا التكفير والإرهاب  لإدانة تصريحات النجيفي  التي تحّرض على العنف والصراعات الطائفية  وإستنكار الأكاذيب التي أطلقها النجيفي عرّاب المشروع التركي القطري الإسرائيلي في العراق بشأن المجرم الهارب طارق الهاشمي الذي سفك دماء المئات من الأبرياء من أبناء العراق الشرفاء .

إن محاولة النجيفي تصوير إدانة طارق الهاشمي بأن إستهداف للمكون السنّي هي محاولة مفضوحة  لإثارة  الشارع وتأجيج المشاعر لكن هذه المحاولة الدنيئة لن تنطلي على العقلاء والحكماء من أبناء العراق الذين يعرفون حقائق الأمور ويدركون خطورة المخطط  المشبوه .

كان الأجدر به السهر على حماية حقوق المواطنين والعمل الجاد لتمرير الموازنة التي تلامس مصالح المواطنين بدلا عن الذهاب الى خارج العراق والإستقواء بعملاء إسرائيل على وطنه وشعبه .

إن ترديد النجيفي لمقولة الباشا أوردوكان بأن السنة هم الأكثرية في العراق هو دليل واضح على التنسيق بين مكونات محور الشر وأدواته  الداخلية .

إننا نطالب مجلس النواب العراقي بالعمل الجاد على إقالة أسامة النجيفي لأنه لم يتصرف من خلال موقعه كونه رئيسا لمجلس النواب بل تصرف من موقع زعيم طائفي بإمتياز  وحوّل مجلس النواب الى ساحة من الصراعات الطائفية وبؤرة للمشاكل وتصفية الحسابات مع الفرقاء السياسيين .


ندعو لإنتخاب  شخصية وطنية رئيسا لمجلس النواب يمثّل كل العراقيين ويعمل على وحدة العراق ومصالحه الوطنية  ويعمل مع سائر مؤسسات الدولة العراقية من أجل بناء عراق آمن مزدهر مستقل .


وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏‏

الأمانة العامة لمجلس الجمعيات العراقية في هولندا
14-2-2013

محرر الموقع : 2013 - 02 - 14