حزب البارزاني يتفق مع التغيير على تشكل حكومة الاقليم والاخيرة تحصل على رئاسة البرلمان والبيشمركة
    

اعلن فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الاقليم مسعود البارزاني انهم توصلوا اليوم الى اتفاق مع حركة التغيير التي يتزعمها نوشيروان مصطفى لتشكيل الحكومة المقبلة في الاقليم، مؤكدا ان هذا الاتفاق يصب في صالح عملية السلام وتنمية الاقليم.

وقال ميراني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع عمر سيد علي رئيس وفد حركة التغيير، "توصلنا اليوم الى اتفاق مع حركة التغيير بشأن تشكيل الحكومة القادمة في الإقليم، وان هذا الاتفاق يصب في صالح تعزيز عملية السلام والتنمية في الاقليم".

الى ذلك، قال عمر سيد علي انه "في الاسبوع المقبل سوف يجتمع البرلمان ويختار هيئة جديدة ونحن سنتولى رئاسة البرلمان ووزارات البيشمركة والمالية والاوقاف والتجارة ورئاسة هيئة الاستثمار ووكيل وزارة الداخلية في الحكومة القادمة".

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني، قد شن أمس، هجوما لاذعا على حركة التغيير، مشيرا الى ان سياستهم في محاربة الاتحاد الوطني الكردستاني تصب في خدمة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الاقليم مسعود البارزاني"، كاشفا عن "قيام التغيير بالاتفاق مع حزب البارزاني على حصتها في الحكومة".

وتأخر تشكيل حكومة الإقليم أكثر من ستة أشهر، وكانت قد جرت انتخابات برلمان كردستان في 21 من أيلول الماضي، وكان يفترض ان تشكل حكومة جدية في ضوء نتائج تلك الانتخابات لكن استمرار الخلافات بين القوى السياسية الفائزة خلال الاشهر  الماضية حال دون ذلك .

محرر الموقع : 2014 - 04 - 17