تجمع سجناء معتقل رفحاء في فنلندا ينظم تظاهرة امام السفارة العراقية في هلسنكي. (تقرير مصور )
    

تظاهر العشرات من سجناء معتقل رفحاء في فنلندا، ظهر اليوم الجمعة الخامس عشر من شباط. تظاهرة سلمية امام مبنى السفارة العراقية في العاصمة الفنلندية هلسنكي ورفعوا شعار(جمعة الوفاء لسجناء معتقل رفحاء) وذلك للمطالبة بحقوقهم وبحقوق اخوانهم من ابناء هذه الشريحة المظلومة ممن سكنوا المعتقل الصحراوي في رفحاء في المملكة العربية السعودية بعد تضحيتهم بالغالي والنفيس من اجل العراق العزيز أثناء الانتفاضة الشعبانية المباركة عام 1991. 
كما وهتفوا بشعارات منددة بتكريم البعثيين واهمال المظلومين من سجناء معتقل رفحاء ، وطالبوا الحكومة العراقية بانصافهم أسوة بأقرانهم ممن تعرضوا للسجن والاحتجاز في سجون الطاغية صدام والذين شملوا في مؤسسة السجناء السياسيين، هذا وسلّم المتظاهرون البيان الختامي للتظاهرة الى السيد السفير عبد الكريم آل كعب والذي حضر الى التظاهرة، وقد استمع والمتزاهرين الى البيان والذي تلاه أحد منظمي التظاهرة الحاج عبد البصير الخليف، وأدناه نص البيان:

البيان الختامي لتظاهرة جمعة الوفاء لسجناء معتقل رفحاء
بسم ال.. الرحمن الرحيم 
وفضل الله المجاهدين على القاعدين آجرا عظيما) صدق ال.. العلي العظيم 


لقد عاش شعبنا العراقي طوال أكثر من عقدين من الزمن تحت سيطرة الدكتاتور صدام وحزبه الدموي ، وقد مارس آبشع آنواع الجرائم بحق الآبرياء، وأصبح العراق في تلك الفترة المظلمة رهينا بأيدي الحزب الحاقد وصودرت الحريات وأهينت الكرامات، حتى أصبح الخوف هو المسيطر على كل مفاصل الحياة.
وبعد كل هذه المعاناة لم يطق ابناء الرافدين صبرا ، فهبّ شعبنا الاعزل في شعبان المبارك ١٤١١ هجري، آذار ١٩٩١ ميلادية، بانتفاضة عارمة قدم خلالها أغلى مايملك في مواجهة آلة النظام القمعية التي لايوجد لها نظير في تاريخ الانسانية حيث قدم الشعب وخلال ١٤ يوما مئاة الالاف من الشهداء سوى الجرحى ، وملئت السجون بالخيرين.
وبعد جهاد مرير هاجر عشرات الآلاف من المجاهدين الابطال وسكنوا الرمال في صحراء رفحاء في المملكة العربية السعودية وهناك أُحيطوا باسلاك شائكة وطوقوا بالعسكر وتعرضوا الى مختلف اساليب التعذيب النفسي والجسدي حيث تم التعاون بين المخابرات الصدامية المجرمة والمخابرات السعودية التي كانت تشرف على المعسكر،واقتيد الكثير من الخيرين من ساكني مخيم رفحاء وسلموا كرها الى السلطات العراقية ، بالاضافة الى المحاولات الكثيرة التي سعى من خلالها النظام الصدامي للقضاء على المخيم لانه الشاهد الحي على مظلومية الشعب العراقي ومايعانيه من ظلم واضطهاد، ولكن وللاسف الشديد وبعد هذه المعانات والالام الكبيرة التي عاناها سجناء معتقل رفحاء، و بالرغم من مرور عشر سنوات على التغيير وزوال نظام القتل والدمار لم يصدر أي قرار ينصف هذه الشريحة المنسية ويرفع الحيف عنها ويعطيها ولو جزءا بسيطا من حقوقها المهظومة من قبل الحكومات المتعاقبة التي جاءت بسبب تضحيات هؤلاء المجاهدين ودماء الشهداء الابرار، بل على العكس نرى اليوم من المفارقات العجيبة في عراق مابعد التغيير وتحت عنوان المصالحة الوطنية يكرم قتلة ابناء الانتفاضة الشعبانية من البعثيين الصداميين ويصرف لهم رواتب وبأثر رجعي، وبالمقابل نجد من هجر وسكن الصحراء وضحى بسنوات من عمره من اجل العراق وكرامته، لم يُشمل بأي قانون لا في مؤسسة السجناء ولا الشهداء ولاغيرهما،. وهذه مظلومية اخرى تضاف الى معاناة وآهات المضحين من ابناء شعبنا.
ومن خلال تظاهرتنا هذا اليوم في (جمعة الوفاء لسجناء معتقل رفحاء) في 15 شباط الحالي.ومن امام مبنى السفارة العراقية في العاصمة الفنلندية هلسنكي،نؤكد على مايلي:
أولا: نناشد الحكومة العراقية الى أنصاف وشمول سجناء معتقل رفحاء بقانون السجناء السياسيين لان معاناتهم لاتقل اهمية عن معانات اقرانهم الذين عانوا في سجون الدكتاتور صدام. كما نناشدها الى انصاف وتكريم عوائل الشهداء سيما ابناء الانتفاضة الشعبانية .
ثانياً: ندعو الحكومة والبرلمان والكتل السياسية الى الالتزام بتوصيات المرجعية المعظمة والتي أطلقتها قبل فترة من اجل حل الازمة السياسية القائمة.
ثالثا: نطالب بعدم الغاء قانون المسائلة والعدالة وندعو الى محاكمة البعثيين القتلة ومن اي جهة كانت جراء ماارتكبوه بحق ابناء شعبنا الاعزل.كما نستنكر عودة البعثيين الى دوائر الدولة وتكريم بعضهم برواتب تقاعدية.ونعتبر ان مثل هذا الاجراء هو عقوبة لابناء الانتفاضة الشعبانية الذين ثاروا ضد البعث الحاقد.
رابعا: نحن مع تنفيذ المطاليب المشروعة للمتظاهرين في جميع المدن العراقية، كما نرفض ونستنكر جميع الاصوات التي تدعو الى الطائفية البغيضة .
خامسا: وأخيرا لايفوتنا ان نتقدم بالشكر والامتنان الى جميع الرموز الدينية والوطنية التي سعت ولازالت تسعى الى رفع الحيف والظلم عن سجناء معتقل رفحاء من خلال خطاباتهم و بياناتهم ومؤتمراتهم الصحفية ولقاءاتهم بابناء هذه الشريحة المظلومة للاستماع اليهم.


تجمع سجناء معتقل رفحاء في جمهورية فنلندا 
جمعة الوفاء لسجناء معتقل رفحاء 
الخامس عشر من شباط 2013

صوت الجالية العراقية / فلندا

محرر الموقع : 2013 - 02 - 16