بالصور...ممثل المرجعية العليا في اوربا يفتتح دار ضيافة اصحاب الكساء (ع) في النجف الاشرف
    

بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر (ع) وبدعوة من الحاج سلمان سلطان مولو والحاج محب علي روشن علي ناصر ، افتتح سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري، عصر الاربعاء 18 شعبان 1437هـ الموافق 25 ايار 2016م، دار ضيافة اصحاب الكساء (ع) الواقعة في مدينة النجف الاشرف في شارع زين العابدين (ع) خلف قصر الدر، وذلك بحضور جمع من اهل العلم والمؤمنين ممن حضروا من الداخل ووفدوا من الخارج لغرض المشاركة في هذه المناسبة. 
ومن الجدير بالذكر ان الدار مؤلفة من ثلاثة طوابق وتسع لثمانين زائرا، كما ان للهيئة دار اخرى في مدينة كربلاء المقدسة بباب القبلة مؤلفة من اثني عشر طابقا وتسع لستمائة زائر والتي سيباشر بانشائها قريبا ان شاء الله. 

وقد تحدث في جلسة الافتتاح عدد من المتحدثين وفي مقدمتهم سماحة السيد الكشميري منوّها بقيمة العمل الاسلامي والعمل الخيري خصوصا مثل هذه المشاريع من دور ضيافة ورعاية الايتام والمدارس الدينية والمستشفيات وغيرها. 

واكد سماحته على دور المدرسة الدينية في تربية الابناء وذلك للمحافظة على هويتهم الدينية كما تؤكد المرجعية. ثم اشار سماحته الى تاريخ دار الضيافة والذي شيد في ستينيات القرن الماضي، واشار الى دور الاخوة المؤمنين الخوجة واهتمامهم بمثل هذه المرافق في كل من النجف وكربلاء والكاظمية، ويعتزمون أنشاء دارا اخرى في مدينة سامراء حينما يستتب الامن. 
وختم بالدعاء بالتوفيق للجميع.

 

محرر الموقع : 2016 - 05 - 25