اربعة توابل تقضي على السرطان
    

 أشارت أحدث الدراسات العلمية إلى علاقة بعض التوابل أو ما يعرف في المطبخ العربي بالتوابل والمنكهات في محاربة الخلايا السرطانية بعيدًا عن العلاج الكيميائي.

وفي التفاصيل، أن هناك ٤ توابل مرتبطة مباشرة بمحاربة السرطان بخاصة إذا تمّ استهلاكها بكميات كبيرة مع الأطعمة، وتكمن في التالي:

١- مسحوق جذور الكركم:

يحتوي الكركم على مادة " البوليفينول" المضادة للسرطان، وقد تبين في الطب أن "الكركمين" يمنع نمو الخلايا السرطانية المختلفة بما في ذلك سرطان العظام وسرطان الثدي ، وأورام الدماغ والقولون والكبد والبنكرياس والمعدة والمثانة والكلى و البروستاتا ، وسرطان الدم والمبيض وسرطان الجلد.

٢- الكاري:

يعتبر الكاري عنصراً مشتركاً في المطبخ الهندي والآسيوي، ويتميز بنكهته اللذيذة ويساعد كثيرًا في محاربة السرطان والأورام الخبيثة.

٣- الأوريغانو:

يحمل الأوريغانو مستويات عالية جدًا من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للميكروبات في الجسم. وهو يحتوي على مادة "كيرسيتين" التي تستخدم لإبطاء نمو السرطان، كما يعد مصدرا جيدا للفيتامين K والحديد.

٤- مسحوق الثوم:

يعتبر الثوم من أقوى التوابل المضادة للسرطان وقد أثبتت دراسات عالمية أن الثوم يقلل من خطر جميع أنواع السرطان وبخاصة القولون والمعدة و الأمعاء وسرطان البروستاتا

محرر الموقع : 2015 - 04 - 21