الولايات المتحدة تؤكد ضرورة اجراء الانتخابات في العراق بموعدها وان تعبر عن ارادة الشعب
    

أكدت الولايات الامريكية المتحدة على ضرورة اجراء الانتخابات البرلمانية في العراق بموعدها المحدد.

 

وذكرلا بيان للسفارة الامريكية ببغداد تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "السفير الامريكي ستيفن بيكروفت وعددا من موظفي السفارة إلتقوا اليوم مع سربست رشيد مصطفى، رئيس المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، ومقداد الشريفي، رئيس الأدارة الأنتخابية للمفوضية واللذين قدما شرحاً موجزاً للسفيرعن الخطة واسعة النطاق التي أعدتها المفوضية للإنتخابات الوطنية المقرّر إجرائها في ٣٠ من نيسان الحالي".

 

وأكد السفير الامريكي بحسب البيان "عن تقديره للكفاءة المهنية ودقة العمل للمفوضية التي تمارس عملها في أغلب الأحيان تحت ظروف صعبة جداً، مقدماً قدّم تعازيه بخصوص موظفي المفوضية الذين قتلوا أو تعرّضوا للأذى أثناء تأديتهم لهذا العمل الأساسي".

 

وأعرب بيكروفت أن "الولايات المتحدة تأمل في أن تعبّر هذه العملية الإنتخابية عن إرادة الشعب العراقي، وأن تبذل الحكومة العراقية كل ما في وسعها من أجل ضمان أن يتمكن المواطنون العراقيون من ممارسة حقهم بالتصويت في بيئة آمنة وعادلة".

 

كما اعرب السفير الامريكي "عن ثقته من بأن المفوضية ستنجح في مهمتها بتحقيق نتائج نزيهة ومعبّرة عن القرار الديمقراطي للشعب العراقي".

 

وأشار البيان الى ان "الولايات المتحدة قد أكدّت بصورة مستمرة للمسؤولين العراقيين من مختلف الأطياف السياسية، أهمية أن تجرى الإنتخابات في موعدها المقرر، كما وتؤيد بصورة مطلقة إستقلالية المفوضية العليا التي يكفلها الدستور العراقي".

 

من جانبه "عبّر رئيس المفوضية عن تقديره للدعم التقني الذي تقدمه حكومة الولايات المتحدة في سبيل إجراء إنتخابات شفافة ونزيهة في العراق".

محرر الموقع : 2014 - 04 - 23