الامم المتحدة تتخذ اجراءاتها لمواجهة محاولات "داعش" إغراق بغداد
    

 

 

 

أعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق، أنها تقف على اهبة الاستعداد للتصدي للاحتياجات العاجلة لآلاف الأسر المتضررة جراء إغراق الأراضي في ابو غريب والفلوجة من قبل مسلحي تنظيم "داعش"، مؤكدة أنها تتخذ الاجراءات المطلوبة لمنع وصول المياه الى العاصمة بغداد. 

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف، في تصريحات صحافية، اطلعت عليها "السومرية نيوز"، إن "الأمم المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة بالتنسيق مع حكومة العراق والسلطات المحلية للتصدي للاحتياجات العاجلة لآلاف الأسر المتضررة جراء إغراق الأراضي في ابو غريب والفلوجة". 

واضاف ملادينوف خلال ترؤسه، أمس، اجتماعاً موسعاً بين رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وممثلي فريق الأمم المتحدة القطري في العراق إن "المنظمة الدولية تعد للتعامل مع الآثار المدمرة لإغراق الأراضي في منطقة أبو غريب والفلوجة غرب العاصمة والتي تهدد بغداد الآن". 

واضاف ميلادينوف: "نحن نواجه وضعاً إنسانياً خطيراً ومثيراً للقلق، تسبب به الاستخدام غير المسبوق للموارد المائية من قبل المجموعات الإرهابية (داعش) في منطقة يتواصل فيها القتال بين قوات الأمن العراقية والمجموعات المسلحة". 

وطلب ملادينوف من "الفريق القطري للامم المتحدة "العمل معاً يداً بيد مع السلطات لتحديد تلك الاحتياجات، بما في ذلك المأوى، والغذاء، والماء والصرف الصحي، ومواد الإغاثة الأساسية، فضلاً عن المساعدات الطبية، والأدوية المنقذة للحياة واللقاحات لمنع ظهور أي مرض بسبب ركود المياه". 

وكان ائتلاف "متحدون" اتهم، أمس الأربعاء، الحكومة بـ"العجز" المطلق في مواجهة مشكلة غمر مياه الفرات لمناطق شاسعة من محافظة الانبار، وفيما حذرت من تهديد الفيضانات للعاصمة بغداد، دعت المنظمات الدولية لتقديم المشورة والإغاثة للآلاف العوائل التي غادرت مناطقها

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 24