الجعفري: غياب دور البرلمان الرقابي ادى الى تفشي آفة الفساد في البلد
    

اكد رئيس التحالف الوطني العراقي ابراهيم الجعفري ان" غياب دور البرلمان الرقابي ادى الى تفشي آفة الفساد في البلد.


وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت "الفرات" نسخة منه اليوم الخميس ان" رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ استقبل في مكتبه ببغداد وفداً جماهيريّاً من مُختلِف مناطق بغداد ".
وأشار الجعفري خلال اللقاء إلى أنَّ "آفة الفساد التي تفشّت في البلد، وأدّت إلى سرقة ثروة العراق، وأفقرت الشعب هي بسبب غياب دور مجلس النواب الرقابيِّ، وتسلّق الشخصيّات غير الكفوءة على الجهاز التشريعيِّ، والتنفيذيِّ والقضائيّ ".
وأكّد أنَّ "السلطات التنفيذيّة، والقضائية تُفرَز من البرلمان، والشعب هو مَن يأتي بمُمثليه؛ فينبغي أن يعي الناخب خياراته على وفق مُواصَفات الكفاءة، والأمانة، والنزاهة، والتخصُّص ".
وقال الجعفري" نحن أمام موسم انتخابيٍّ جديد، وسنرهن البلد لمدة أربع سنوات بيد مجموعة شخصيات، فلابدَّ أن نُحسِن الاختيار؛ لمُعالَجة المشاكل التي تشلُّ مفاصل البلد بخاصة أنَّ العراق يملك شخصيات من مُختلِف القوائم المُتنافِسة تستطيع أن ترتقي بواقع العراق.
وأكَّد رئيس التحالف الوطنيِّ على أنَّ" العراق لا يكون قوياً ما لم يُعزِّز تنوُّعه المذهبيَّ، والقوميَّ، والدينيَّ، ويُحافِظ على التعايش المُجتمَعيِّ بين جميع المُكوِّنات.
محرر الموقع : 2014 - 04 - 24