المالكي: دولة القانون سيحصد الارقام الصعبة ولدينا تحالفات مضمونة مع القوائم السنية والكردية
    
اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، أن ائتلاف دولة القانون سيحصد الارقام الصعبة بالانتخابات المقبلة، مؤكداً وجود تحالفات مضمونة مع القوائم الأخرى السنية والكردية.

 

وقال المالكي خلال مقابلة مع قناة البي بي سي العربية، في بيان نشر على موقعه وأطلعت عليه "السومرية نيوز"، إن "العراقيين جميعاً مع وحدة العراق وضد الأقلمة، وان الذين حاربوا فكرة الاقليم هم أهل الأنبار والمحافظات التي طرحت فيها"، مبيناً أن "الشعب العراقي لا يريد الإرهاب ولا يريد المليشيات وانما يريد دولة قوية وموحدة".

 

وبشأن نتائج الانتخابات المقبلة، أكد المالكي أن "الذي سيحصد الأرقام الصعبة هو ائتلاف دولة القانون"، مشدداً بالقول "لدينا تحالفات مضمونة مع القوائم الأخرى السنية والكردية ويمكننا تشكيل حكومة الأغلبية السياسية على أساس العراق الموحد والهوية الوطنية".

 

إلى ذلك، أشار المالكي إلى أن "تطورات الأحداث اثبتت ان موقف العراق هو الصحيح من بين جميع الدول وسياسته هي الانفتاح على جميع الدول بما فيها السعودية، لكننا نريد منهم عدم التدخل في شؤوننا، كما اننا لان تدخل في شؤونهم، ولا نريد ان نكون بديلاً عن احد لا السعودية ولا غيرها، ولكن نريد التركيز على بناء العراق وازدهاره".

 

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
محرر الموقع : 2014 - 04 - 24