الآلاف من جنود السعودية يفرون من القواعد العسكرية
    

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية يوم الاحد أن ما يقرب من  4،000 جندي من القوات السعودية  قد فرو من القواعد العسكريه على حدودها خوفا من إطلاق الرياض هجوما بريا على اليمن

“وقدأظهرتقرير (إنتل) بأن التقارير التي جمعتها وكالات الاستخبارات الغربية (أوضحت) أن قوات عسكرية سعودية فروا من قواعدهم وكذلك من مراكز عسكرية (أخرى) ونقاط التفتيش على الحدود قرب اليمن في مجموعات”، كما نقلتها عن مصادر دبلوماسية صحيفة تصدر باللغة العربية( النهرين نت الإخباري -العراق)

ومن جانب آخر قالت مصادر اوروبية أن (تخوف) الحشد العسكري السعودي والذي (جهز لعاصفة الحزم) قد أجبر الرياض لإعلان وقف إطلاق النار وثنيها عن شن هجمات بريه ضد اليمن.

وقالت تقارير أخرى “أن أكثر من 10،000 جندي من وحدات عسكرية سعودية مختلفة فروا من كتائب الجيش والحرس الوطني”.

ويعتقد الخبراء أن الجيش السعودي يفتقر إلى الروح المعنوية القوية لإطلاق غزو بري ضد اليمن وسيعتبر مثل هذا الهجوم انتحارا للمملكة العربية السعودية.

هذا وقد قصفت المملكة العربية السعودية اليمن لمدة 33 يوما متتاليه (وحتى الآن) بهدف إستعادة سلطة الرئيس الهارب (منصور هادي)، وهو حليف مقرب من الرياض. وقد أدى العدوان السعودي حتى الان الى قتل اكثر من 3 الاف مدني بينهم مئات من النساء والأطفال.

علما أن (الرئيس عبد ربه منصور هادي قد استقال من السلطه) في يناير كانون الثاني رافضا إعادة النظر في القرار رغم الدعوات له من جانب الثوار أنصار الله لحركة الحوثي (بالعوده عن الإستقاله).

محرر الموقع : 2015 - 05 - 01