برعاية ممثل المرجعية الدينية العليا في اوربا : إقيمت الامسية القرآنية الدولية الثانية بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي /هولندا : برعاية ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا العلامة السيد مرتضى الكشميري ، أحتضنت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، الأمسية القرآنية الدولية الثانية وبمشاركة مجموعة كبيرة من المؤسسات والمراكز والجمعيات الاسلامية من مختلف المـدن الهولندية ،ومن الجنسيات (العراقية ، الأفغانية ، التركية ،والإيرانية ) ،وذلك في مساء يوم الاحد المصادف 03/07/2016 مـ الموافق السابع والعشرون من شهر رمضان لعام 1437هـ .

ختمّ القرآن الكريم في هذه الليلة :-


في أمسية قرآنية دولية وللمرة الثانية على التوالي،وبحضور أعداد غفيرة من ابناء الجاليات الاسلامية ومن مختلف الجنسيات ومن عموم المدن الهولندية ، وتحت عنوان [رحماء بينهم ]، أستهلت الامسية بتلاوة الجزء الثلاثون من القرآن الكريم ، وبمشاركة ، الحاج جعفر البدري ،الاخ مسيح نعيمي ،والاخ محمد رضا جفائي ،ثم كلمات ترحيبية بعــدة لغات .

كلمة راعي الأمسية ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا :-

شارك العلامة السيد مرتضى الكشميري، بكلمة ، عبر الهاتف ، هنأ بها الحاضرين والمشاركين بقبول الاعمال والطاعات ، وكذلك بحلول عيد الفطر السعيد ، وذكر ان من ابرز الاعمال في هذا الشهر تلاوة كتاب الله ، ونحافظ عليه ونحفظه لابنائنا ، وان يكون هاديا لجميع ، وان منزلة الانسان تاتي من خلال قراءى القراة ، مستعرضا رواية للامام الصادق عليه السلام ، القرآن عهد الله الى خلقه ، وينبغي للانسان المؤمن ان ينظر الى عهده .
وذكر سماحته ، ان دراجات الجنة على عدد آيات القرآن ، وان هذا التجمع الدولي وعلى مختلف الجنسيات وحدهم القرآن الكريم .
واكد سماحته على توجهيات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ، ان نكون يدا واحدة على من سوانا وان الاعداء لا يتركون سبيلا الا بزرع الشقاق والنفاق فيما بينهم .
وشكر المشاركون بهذا التجمع آمالا ان يتكرر هذا التجمع في كل عام .

للمزيد من التفاصيل :


المؤسسات والمراكز والجميعيات المشاركة في الامسية القرآنية الدولية الثانية :-

بجهود مباركة ، وتعاون مشترك ، وحضور مميز من مختلف الجاليات الاسلامية شاركت المؤسسات والمراكز الاسلامية ،من عموم مناطق المملكة الهولندية ، بأمسية قرآنية دولية، واليكم أسماء المؤسسات والمزاكز والجمعيات ، مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي ، مركز إيمان الثقافي روتردام ،منظمة شباب أهل البيت ع ،مسجد أهل البيت ع دنهاخ
مؤسسة الثقلين دنهاخ ،فرقة الغدير للموشحات الدينية ،مسجد 14 معصوم ع دنهاخ ،مؤسسه أهل بيت ع واترينكن ،مؤسسة أنصار المهدي ،مؤسسة صادقية ،دار آل البيت – هولندا ،مؤسسة سيد الشهداء الخيرية ،خدام صاحب الزمان ،منظمة أهل البيت للجميع ومؤسسة الإمام الجواد ع الخيرية .

أسماء القراء الدولين المشاركين في الأمسية :-

كانت ضمن هذه الأمسية مشاركات من قبل عــدد من القراء الدولين ومن مختاف البلدان الاسلامية وغيرها ، من الجمهورية الاسلامية الايرانية القارئ الدولي الأستاذ رحيم خاكي ، ومن جمهورية مصر العربية القارئ الدولي الشيخ عزت السيد راشد ، والعــراق القارئ الدولي الحاج على الطريحي ، والممكلة المتحدة (البريطانية) القارئ الشاب مصطفى العلي ، ومن أفغانستان القارئ السيد رضا حسيني ، وأخيرا مشاركة ، فرقة الغدير للموشحات الدينية من هولندا .

تلاوات قرآنية باصوات شبابية :-

شارك مجموعة من الشباب من أبناء الجاليات الاسلامية ، بتلاوات قرآنية ، نالت اعجاب الحاضرين ، ومن بين ذلك مشاركة الشاب محمد انجه ، وبعد ذلك تلاوة للشاب المؤمن مرتضى سجاد ، ومشاركة لمجموعة من براعم ابنائنا الاعزاء ، ثم شارك الشاب مهدي مبين واخيرا مشاركة الشاب السيد يوسف الشهرستاني .



من خلال القرعة ... وزعت الهدايا :-

ومن بين فقرات الامسية القرآنية ودعما للمشاركة بتلاوة القرآن الكريم ، نظمت قرعة والتي وزعت من خلالها القلم القارئ ، على الفائزين فيها .

الاختتام :-

وفي ختام الامسية ،قرأ دعا ختم القرآن الكريم ، واقيمت صلاة العشائين جماعة بامامة السيد علي السعبري ، ودعي الجميع لتناول الافطار المعد للجميع .

لمشاهدة جميع المشاركات القرآنية 

أضغط

 

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 
محرر الموقع : 2016 - 07 - 03