مجموعة تنمية العراق في ندوة بمدينة يوتوبوري بالسويد
    

 

الكومبس – جاليات: عقدت في مدينة يتبوري يوم الثلاثاء 12 شباط 2013 ندوة استضافتها جمعية المرأة العراقية والبيت الثقافي العراقي تناولت مشروع افتتاح مركز التطوير المحلي والمغتربين. وقد عكس الحضور طيف الجالية العراقية المتنوع في المدينة. قدم مدير المشروع المهندس عادل الدباغ من مجموعة تنمية العراق الجهة المالكة للمشروع، شرحا وافيا عن المشروع الذي ابتدأ منذ عام 2010 والذي تكلل بافتتاح المركز في العاصمة بغداد في شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.

المركز يهدف الى خدمة شريحة المغتربين العراقيين في المهجر بالاضافة الى السكان المحليين وهو بمثابة جسر يربط بين المغترب ووطنه العراق ومحطة للقاء بين المغترب ووطنه. الشركاء في هذا المشروع هم محافظة ستوكهولم ومحافظة بغداد المتمثل بالدعم المباشر من السيد محافظ بغداد الدكتور صلاح عبد الرزاق ومجموعة تنمية العراق الجهة المالكة للمشروع بالاضافة الى جهات اخرى داعمة مثل الامانة العامة لرئاسة الوزراء والوزارات ذات العلاقة.


المشروع اطلق صفحة الكترونية وهي عبارة عن بنك من المعلومات ودليل يتم تحديثه باستمرار، يستفيد منه المهاجر والسكان المحليين على حد سواء. يدير المركز في بغداد كادر متخصص يتم تدريبه باستمرار في السويد والعراق وذلك لضمان تقديم الخدمة للفئات المستفيدة وفق المعايير العالمية المتبعة مثل الحيادية والتخصص والشفافية والحفاظ على السرية بالتعامل مع المعلومات الشخصية وغيرها من المعايير واللوائح المتبعة في اداء موظف الخدمة المدنية في الدول المتقدمة. ومن بين الخدمات الاخرى التي يقدمها المركز اكد مدير المشروع م عادل الدباغ على ان المركز سيقوم بعقد شراكات ومشاريع مشتركة بين منظمات المجتمع المدني في المهجر ونظيراتها في العراق لتطوير وتنمية المجتمعات المحلية كما ويقوم بنقل الخبرات وتبادل المعرفة على المستوى الاكاديمي من خلال عقد اللقاءات بين المتخصصين ضمن مجالات عملهم في النقابات او المؤسسات العلمية على مستوى المحافظة وايضا يقدم خدمة لرجال الاعمال من خلال تقديم خارطة الفرص الاستثمارية بالمحافظة ومعلومات عن عالم الاعمال والاقتصاد المحلي.

وفي نهاية الندوة اجاب مدير المشروع على اسئلة الحضور التي تنوعت بتنوع الحضور وشكر بنفس الوقت جمعية المرأة العراقية والبيت الثقافي العراقي وجميع الحاضرين على حسن الضيافة والاستقبال كما وحضر الندوة وفد من محافظة ستوكهولم وممثلي جهات سويدية اخرى. للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا

http://www.tillvaxtirak.se/

www.CLDD.org

او الاتصال على 0046738778901

info@tillvaxtirak.se


الصورة: السيد محافظ بغداد الى جانب السفير السويدي في العراق يوم افتتاح المركز مع ممثلي محافظة ستوكهولم ومجموعة تنمية العراق والسكرتير الاول في السفارة السويدية في العراق وممثل دائرة الهجرة السويدية والنائب الاول لمحافظ بغداد


 

محرر الموقع : 2013 - 02 - 25