الناشط المدني جاسم الحلفي يستلم درع المفوضية الدولية لحقوق الانسان
    

تسلم الناشط المدني جاسم الحلفي، لوح رئيس المفوضية الدولية لحقوق الانسان، لـ "نشاطه المتميز" في مجال الدفاع عن حقوق الانسان المدنية، السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية في العراق، وذلك خلال استقباله رئيس المفوضية محمد شهيد أمين خان والوفد المرافق له، في بغداد.

وقال محمد شهيد أمين خان رئيس المفوضية، اثناء تسليمه الجائزة للحلفي إن "زياتي الى العراق، ليست مجرد زيارة بل رسالة تضامن مع الشعب العراقي الذي يمر بظروف صعبة"، متمنياً على قادة العراق أن "يعملوا سوية من أجل عودة الاستقرار الى البلد، ووضع العراق في المحفل الدولي كدولة مهمة وقوية".

وثمن رئيس المفوضية "نشاط الحلفي في مجال حقوق الانسان السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية، موجهاً كلامه له: الشعب العراقي يحبك ويحترمك ومعجب بنشاطك السياسي والمدني الهادف لإشاعة السلام والقيم السامية".

من جانبه، اعرب جاسم الحلفي عن شكره "لهذه الالتفاتة من قبل المفوضية"، مشيراً إلى أن "العراقيين بحاجة إلى الدعم المعنوي من قبل المنظمات الدولية".

وقال الحلفي أن "قضية حقوق الانسان، لا تتجزأ وهي ليست محصورة في وطن معين، بل الدفاع عنها يجب ان يكون مع كل الشعوب في ارجاء المعمورة، فمن هذا ندين الارهاب والقتل والدمار والمجاعة في جميع دول العالم، ونقف ضده". واضاف ان "البعد الاقتصادي والاجتماعي لحقوق الانسان مهم جدا، ولا يجب فصله عن النضال في سبيل الحقوق السياسية والمدنية والتي تقع في صميم نشاطنا داخل العراق وخارجه"، موضحاً أنه "رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العراق والمشاكل العديدة العالقة إلا أن ثقافة حقوق الانسان بدأت تترسخ لدى العراقيين"، مضيفاً أن "هذا التكريم من المفوضية الدولية لحقوق الانسان هو تكريم لكل الناشطين المدنيين العراقيين، وحافزاً لهم من أجل مواصلة العمل بهمة عالية".

محرر الموقع : 2014 - 05 - 11