السفير الهولندي في العراق في لقاء مع وزير الهجرة والمهجرين العراقي :: الجانب الهولندي سيمنح كل عراقي يرغب بالعودة مبلغاً قدره (10) الاف دولار وزوجته مبلغ (5) الآف دولار وكل طفل لا يتجاوز عمره (18) سنة مبلغ الفي دولار
    

نشر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية , خبرا جاء فيه, استقبل وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي السفير الهولندي هاري مولونار ومديرالعلاقات الدولية (هانس فابير) في مكتبه في العاصمة بغداد .
وتم اثناء اللقاء مناقشة اتفاقية جديدة تهدف الى ايجاد حلول ممكنة لمشاكل العراقيين المهاجرين في هولندا .
وقال الوزير "انه تم التركيز على تفعيل سبل التعاون المشترك وتطويره بين البلدين , وفق اتفاقية جديدة تكون بنودها مبنية على اساس الاتفاقية القديمة التي اتفق عليها مبدئياً ولم تنفذ آنذاك لاخفاقات الحزب الحاكم في هولندا في الانتخابات".
واضاف دوسكي "ان الاتفاقية المقترح توقيعها ستحل مشاكل العراقيين سيما المرفوض طلبات لجوئهم والطلبة والمرضى , وبين انه وفقاً للاتفاقية المقترحة فأن الجانب الهولندي سيمنح كل عراقي يرغب بالعودة مبلغاً قدره (10) الاف دولار وزوجته مبلغ (5) الآف دولار وكل طفل لا يتجاوز عمره (18) سنة مبلغ الفي دولار , فضلاً عن تقديم الجانب الهولندي الدعم الفني والمالي لوزارة الهجرة والمهجرين لتطوير عملها خدمة لفئات عنايتها بالداخل والخارج".
واشار الى ان تم التاكيد على ضرورة تبادل اللقاءات المشتركة بين البلدين في الفترة المقبلة بغية توقيع الاتفاقية بشكل رسمي .

محرر الموقع : 2013 - 03 - 07