بالصور...ممثل المرجعية العليا في أوربا ::يشارك بمسيرة عاشوراء الامام الحسين(ع)مع أبناء الجاليات الاسلامية في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن
    
 
 (( كــل ارض كربلاء ... وكل يوم عاشوراء ))
 
 انطلاقا من الروح الحسينية والانسانية، في إحياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام،أنطلقت في العاصمة كوبنهاكن الدنماركية ، مسيرة حــاشدة ، شارك فيها وكيل المرجعية الدينية في أوربا ،سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري ،واصحاب السماحة والفضيلة ، وتوافد الجمــوع الغفيرة من أبنــاء الجـالية العــراقية واللبنـانية والافغانية والباكستانية ومن جنسيات أخرى وكذلك من معتنقي الديانة الاسلامية من أبناء الدنمارك ،حيث حضروا من مختلف المدن الدنماركية ، وكذلك من الســويــد.
 
وسارت الجمــوع الغفيرة سيرا على الاقدام لمسافة تقدر خمسة من الكيلو متر ، وانطلاقت الحناجر الحسينية في تلك البلاد تهتف لبيـك ياحسين ... لبيك ياحسين ... لبيك ياحسين ، وهتافات أخرى جدد فيه المشاركون العهد والولاء لابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام وأهل بيته الاطهار، ورفعت الرايات والاعلام الخضراء والسوداء،كما أمتدت راية الامام الحسين عليه السلام بطول 120 مترعلى رؤوس المشاركين .
وقدم أبناء الجالية الاسلامية أروع صور الحب والولاء ، أمام الاوربيين من خلال التزامهم بالنظام والضوابط التي وضعت لهم من أجل تنظيم هذه المسيرة العاشورائية .
 
وذكر أحد المنظمين لــصوت الجالية العراقية ، ان عدد المشاركين في هذه المسيرة يقارب الخمسة عشرالاف مشارك ومشاركة.
وكان الالفت للنظر حضور الاخوات المؤمنات والاطفال ، في هذه المسيرة الكبرى
كما قام الحسينيون من ابناء الجالية العراقية والجاليات الاخرى بتوزيع المــاء والالبان وغيرها على الحاضرين .
تمت التغطية الإعلامية من (صوت الجالية العراقية ،والقنوات الاجنبية الاخرى )
لقطات من المسيرة العاشورائية
لمشاهدة المزيد من الصور
محرر الموقع : 2016 - 10 - 12