رواتب الطلبة العراقيين أفضل من نظرائهم السعوديين..
    

حيدر فوزي الشكرجي

أي عاقل عارف بالأمور قد يستغرب هذا الخبر، الذي تناقله البعض تملقا وطمعا في أن ينفعهم التصريح ولا يكونوا التاليين في تخفيض الرواتب، فلا يوجد أي وجه شبه بين الطرفين ،وكمثال والأمثال تضرب ولا تقاس، عند تعين الملك الجديد للسعودية أمر برفع الرواتب الدنيا وصرف مكافئة شهرين  لكل الموظفين، بينما عند تثبيت رئيس وزرائنا أمرنا بالتقشف!

وبالعودة إلى أصل الحكاية ،فالخبر لا يخلو من الصحة فراتب الطلبة العراقيين المبتعثين قبل التخفيض أعلى بـ100-200$ عن نظرائهم السعوديون، ولكن عند التحري عن الموضوع، تجد أن راتب المبتعث العراقي يشمل المستلزمات الدراسية و العائلة ولطفلين فقط وبعد التخفيض لا يهتم بالأطفال أصلا ، ويضاف أليه تكاليف الإقامة والتأمين الصحي بشكل محدود.

أما الطالب السعودي فراتبه لا يتضمن العائلة، فأذا كان متزوج يضاف أليه نصف راتب للزوجة، وألف دولار عن كل طفل مهما كان عدد الأطفال، فالأطفال السعوديون نفيسين أما أطفالنا فرخص يذبحون يوميا في العراق.

للطالب السعودي أيضا بدل سكن محترم، وتأمين صحي غير محدود، وسفارته تؤمن له كافة المستلزمات الدراسية، وفيها خبراء أكاديميين لمتابعة دراسة كل طالب!

سيقول قائل ما هذا الجنون كيف تقارن السعودية بالعراق ؟ لست أنا من قارن، بل مسؤول رمت به رياح الصدفة ألينا، ولأن حاله أفضل من أمراء آل سعود، تصور أن الشعب كذلك، و نسي أن الذي هو فيه من سرقة قوتنا، فالفرق الحقيقي بين العراق والسعودية ،أن الأخير يملك عدد أقل من اللصوص و إنتاج أعلى من النفط.

محرر الموقع : 2015 - 02 - 28