مدينتي تنتخب ... صوت وزارة الهجرة تعقد ندوة تثقيفية للتعريف بتصويت المهجرين
    

لتوسيع فرصة مشاركة جميع العراقيين , عقدت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة تثقيفية – توعوية تعنى بأجراءآت الاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بأقليم ، المزمع اجراءها في العشرين من نيسان الحالي .

وتناولت مسؤول الاجراءات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سهاد عارف صادق محاور الندوة واهمها كيفية التصويت في ورقة الاقتراع والاستدلال على مراكز ومحطات وصول الناخب للادلاء بصوته لاختيار من يمثله في مجالس المحافظات والوثائق المطلوبة فضلاً عن الشكاوى والطعون التي تعد واحدة من الآليات المستحدثة من قبل المفوضية العليا لتأكيد مبدأ النزاهة والشفافية .
وحول تصويت المهجرين قالت صادق " ليتمكن الناخبون من التصويت لصالح محافظاتهم التي هجروا منها , سيتم تخصيص اوراق اقتراع التصويت الخاص لمحطات التصويت الغيابي للمهجرين تتضمن صفاً باسماء محافظاتهم تملاً من قبل موظف الاقتراع وليس من قبل الناخب بعدها توزع لهم كتيبات على منصات الاقتراع تبين اسماء وارقام الكيانات السياسية والائتلافات والمرشحين في محافظاتهم " .
واكدت ان الدستور العراقي اعطى الحق لكل عراقي في الترشيح والانتخاب داعيةً الناخب الى الاختيار المناسب ليسهم في تطوير المجتمع واهمية الحضور الى مراكز الانتخاب للحفاظ على صوته وتفويت الفرصة على استغلاله ومنعاً للتزوير .

محرر الموقع : 2013 - 04 - 03