عقول يانعه عراقية تكرمها منظمةُ الشباب العراقي في مشيكان الأمريكي
    

في بادره هي الاولى من نوعها في الولايات المتحدة الامريكية وفي ولاية مشيكان قامت منظمة الشباب العراقي-الأمريكي احتفال كبير حضره عدد كبير من ابناء الجالية العراقيه وذلك مساء يوم ١٧من آذار على قاعة منظمة الشباب العراقي الامريكي في ولاية مشيكان -مدينه ديربون احتفاليه كبيره وقد امتلئت القاعة بالحضور وتجملت بتنوع كل اطياف العراق فيها وقد توحد الصوت بهدوء التصنت والاستماع الى كلمات واعمال شباب العراق المتآلقين وما قدموه للسادة والسيدات الحضور من تنوع فعالياتهم واحتفاليتهم بأنفسم فللمرة الاولى في تأريخ العراق داخليا وخارجا عن حدوده يكرم الشباب انفسهم وتعدد الوان واشكال هذه الامسيه التي ملئت واختلطت بين الفرح والابتسامه والحزن والدموع حيث ذابت مشاعر الفرح التي حملتها عوائل المتفوقين والحاضرين لفخرهم واعتزازهم بهذه المجموعه الشبابيه المتفوقه وبالمنظمة الشبابية العراقية التي رسمت احلى صورة لعراق متلون بكل طوائفه حيث نادت كلمات المنظمة المليئة بالامل بعراق لا تفرقه ولا تقسمه الطائفية التي يراد منها تهديم وتحطيم روح الاتحاد في العراق.

 

وقد وصل عدد الطلاب الذين تم تكريهم 55 طالب عراقي وفي مجالات واختصاصات عديده منها الرياضيه والعلميه والاجتماعية وكانت هناك تغطيه اعلاميه مميزه بحضور قناة العراقيه الفضائيه وقناة الرشيد والسومريه وقناة ام إي أي المحليه . حضر الحفل ما يقارب ٥٤٠ ضيف من كل مدن ولايه مشيكان وبعضهم من ولايات تبعد الاف الاميال مثل شيكاغوا وكاليفورنيا وواشنطن وميرلاند ودوله كندا كانت احتفاليه ضجت اركان ولايه مشيكان بها حيث انتشر صيتها في التنظيم والاداء والتنسيق ودقه العمل بين حديث كل اثنين في الولايه تفاعلا وحبا لما قدمته منظمة الشباب العراقي الامريكي

 

وقد افتتح القنصل العام في ديترويت الاستاذ منهل الصافي الاحتفاليه بكلمه ترحيبيه بأبناء الجاليه العراقية وبمنظمة الشباب العراقي-الامريكي لجهودهم الرائعه في اقامة هذا الاحتفال الكبير. بعد ذلك تقدمت الطالبه حوراء الطائي عضوة المنظمة المتألقه الى تقديم شرح مفصل حول انجازات المنظمة منذ تأسيسها تلاها الاستاذ هيثم المياحي رئيس ومؤوسس منظمة الشباب العراقي-الأمريكي بكلمة ترحيبيه وداعمه الى الشباب وشكر فيها كل من شارك وسعى الى انجاح هذا الاحتفال الكبير مؤكدا على اهيمة الطاقات والعقول الشبابية في المهجر داعياً الحكومة العراقية وكل مؤسساتها لاسيما وزارة الشباب-والثقافة والتعليم العالي وبقية الجهات الرسمية للاهتمام بهكذا منظمة تكون قوة علمية وداعمه للعراق في الولايات المتحدة الامريكية ومطالبا المرجعيه والجهات الدينية بكل طوائفها التوحيد والتعاون مع الكوادر الشبابية . وقد القى الاستاذ سام يونو مستشار المنظمه كلمته الذي شكر فيها واثنى على الجهود الكبيره التي بذلت في انجاح هذه الامسيه. وقد كانت هناك مشاركة مميزه من الدكتور محمد الطريحي بأبيات شعرية تحث الشباب على مواصلة العمل من اجل عراقهم واكد على ان وزارة الثقافه تحث على ايدي الشباب العراقي المثقف في المنظمة وتدعوهم للاستمرار بالنجاح. وكانت هناك كلمة الى الاخت اراء الاعرجي شكرت الطلاب المتفوقين فيها وشددت على أن لكل مجتهد تكريم يستحقه. كما شمل الاحتفال قصيده باللغه الانكليزيه من عضوة المنظمة صفاء الموسوي وفلم صوري اسمه (العراق عبر السنين) شمل وضع العراق في الماضي والحاضر وتوقعات الشباب له في المستقبل وكانت هناك كلمة بالنيابه عن الطلبه المتفوقين للطالب احمد الفتلاوي وعلي النجار مباركين فيها لإخوتهم المتفوقين و شاكرين اعضاء وهيئة المنظمة على ما قدموه من جهد و توجيه و عطاء و تميز لتحقيق هذا الانجاز . وقد تم عرض مسرحيه اعضاء المنظمة هم من شكلوا ادوراها وكتبوا حروفها اختتمت بها الاحتفالية وكان لها الصدى والتأثير حيث اشتبكت الابتسامة الكبيرة في الدمعة والحزن الذي جردت فرحتة الضيوف في هذه المسرحيه حيث حاكت واقع حال اليم في عراقنا وقصه طلبة كل منهم يحمل هموم بشكل مختلف-والجميع يتفق على عراق واحد وكان ختامها مسك بتكريم الطلبه المتفوقين وقد تم توزيع شهادات تقديره ومداليات ذهبيه ودروع مقدمه من مؤوسسة الامام المهدي. كانت صورة جميلة شكلها الحضور فقد حضر العالم الاكاديمي والاعلامي والحضور والديني المميز متمثل بسماحة السيد باقر الكشميري وعدد كبير من الساده والمشايخ الكرام والجاليه المختلفة بأختلاف الوان الزهور.

 

. كما ان المنظمة تسعى ان تساعد الشباب على رسم خط جديد وخلق افكار بناءة تتلائم والعالم الجديد الذي يتم بناؤه من حولهم والفرصه الاكبر التي تعطى لهم هي المشاركة بأعطاء الافضل والحصول على الانسب من خلال تجاربهم في دول المهجر وتحويلها الى افكار بناءة للنهوض بالمستوى الفكري والسياسي والحضاري لوطنهم واوضحت منظمة الشباب العراقي الامريكي ان الشباب لديهم طاقات هائله وقدرات على الابداع وتمثيل العراق في الولايات المتحدة الامريكية والدفاع عن حقوق العراق في المهجر .

 

 

 

محرر الموقع : 2013 - 04 - 04