من مسجد الامام علي (ع) في ستوكهولم ...ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا : يتحدث عن مقامات الزهراء (ع)
    

بمناسبة ذكرى ولادة السيدة الزهراء (ع) ،أقـام مسجد الامام علي عليه السلام في العاصمة السويدية ستوكهولم ، احتفالا دينيا بهيجا ، وبمشاركة العلامة السيد مرتضى الكشميري ،والدكتور خالد المـلا ، وبحضـور جماهيري غفيـر لأبناء الجالية العراقية والاسلامية من عـدد لمناطق في العاصمة السويدية ستوكهولهم .

تضمن الحفـل عــدد من الفقــرات المختلفـة ،واستهل بتلاوة آيات من الذكرى الحكيم وزيارة السيدة الزهراء وعدد من الكلمات وقصائد شعرية وتواشيح دينيــة .

وتحدث السيد الكشميري ، عن مقامات الزهراء (ع) ،ومنها ، هي ((نــور في ساق العرش))كما جاء في زيارة الجامعـة ، [خَلَقَكُمْ اللّهُ اَنْواراً فَجَعَلَكُمْ بِعَرْشِهِ مُحْدِقِينَ حَتّى مَنَّ عَلَيْنا بِكُمْ] كما اشار سماحته ،الى مايتعرض اليه المسلمون اليوم ، من اختلافات وتسلط الاعداءعليهم ،وذلك نتيجة لعدم تمسكهم بخط أهل البيت عليهم السلام .

في حين، أكـد الرسول (ص)على بالتمسك بالكتاب والعترة كما جاء في حديث الثقلين . وأشار سماحته ، الى الوضع بالعراق ، وماعليه من اختلافات بين الساسة ومرد ذلك هي الإنانية والاهتمام بالشؤون الخاصـة دون رعاية مصـالح الشعب ،واحتياجاتهم ، الذي انتخبهم من أجلها .

وقال سماحته ، أن المرجعية الدينية أكدت مرارا وتكرارا على تلبية مطالب الشعب ،حتى بح صوتها دون ان تجـد استجابة من المسؤولين فغفلت عن كل شي يتعلق بالعراق وأمنه وثرواته، ولو فتوى المرجعية المباركة  لرئيتم العـراق أثرا بعد عين .

وختم حديثه بالدعاء بالنصر المؤزر للقوات الامنية والحشد الشعبي ،وان يشافي جميع الجرحى والمرضى .

 

 ثم تحدث فضيلة الدكتور خالد الملا ،عن فضائل أهل البيت وضرورة الالتزام بهديهم وسلوكهم وسنتهم ، ومانشاهده اليوم من فرقة ونزاع بين بعض افراد الامة ، إلا بسبب ، ابتعادهم عن هدّي أهل بيت رسول الله (ص) .

 

وأشاد بفتوى المرجع الكبير السيد السيستاني ، التي جاءت ، في وقت  كاد ان ينهار العراق ، فجاءت الفتوى التاريخية لتحشد أبناء العراق من المتطوعين للعمل بفتوى المرجع وذلك بالدفاع عن العراق والعراقيين وشرفهم ومقدساتهم .

 

وماهذا النصر الذي نشاهده اليوم ، إلا ذلك الاثر الايماني ، من تلك الفتوى التاريخية ، ولم تكتفي بذلك وإنما كانت حاضرت في جبهات القتال لتقوية منعويات المقاتلين ودعم النازحين من أهال المنطاق المحرره ، في الموصل وقبلها في الانبار وصلاح الدين .

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏9‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏تناول الطعام‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏11‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏24‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏زهرة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏على المسرح‏، و‏وقوف‏‏ و‏زهرة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏زفاف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏زهرة‏‏‏

محرر الموقع : 2017 - 03 - 17