العلامة السيد مرتضى الكشميري : يدعو أبناء الجالية العراقية إلى التعاون مع مكاتب مؤسسة العين في أوربا لرعاية الأيتام والنازحين في العراق
    

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا ،السيد مرتضى الكشميري ، أبناء الجالية العراقيـة ،إلى التعاون والدعم مع مكاتب مؤسسة العيـن  في أوربا لرعاية الأيتام والنازحين في العراق .

 

جاء حـديث سماحته، باحتفال لمناسبة ذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام ،في مدينـة اسكلستونا السويدية ، الذي حضره"صوت الجالية العراقية "، ذكر، ان مؤسسة العين في العراق ترعى وتدعم أكثرمن خمسين الف يتيم في العراق ،بالاضافة إلى النازحيـن .

 

وأكـد ، ان المؤسسة ،مجازة من قبل المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دامت بركاته ) في أستلام الحقوق الشرعية  في العراق وكذلك ،بالتعاون مع مكتب المرجعية المتمثل بمؤسسة الامام علي (ع) في لندن ،لدعم هذه الشريحة من الايتام .

 

وأشاد الكشميري ، بخدمة الشباب العاملين في هذه المكاتب في عموم أوربا وبالأخص في عدد من المدن السويدية ، مباركا ًفي الوقت نفسه ،خدمة ورعاية الايتام والنازحين في العراق من قبل  العاملين فيها  ،داعيا الله سبحانه وتعالى ان يجعلها في ميزان حسناتهم .

 

وبّين سماحته ، إن سبب تاسيس هذه المؤسسة ، هي كثرة الايتام والآرامل  في عموم المحافظات العراقية ، لهذا، أرتأت المرجعية العليا ،تأسيس مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية وكفالة الايتام ،وتعتبر من المؤسسات الاجتماعية الرائــدة، بتقديم الخدمات ورعايــة الايتام في العراق.

 

 

محرر الموقع : 2017 - 03 - 24