غزة.. ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي
    

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين في قطاع غزة ليرتفع عدد قتلى القوات الإسرائيلية إلى 27 جنديا، في حين قتل 7 فلسطينيين بغارات شنتها مقاتلات إسرائيلية فجر الثلاثاء، مما رفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 583 شخصا.

كما نقلت عدة وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش قول إن جنديا فقد في المواجهات بحي الشجاعية قبل يومين، إلا أنها لم توضح إن كان الجندي هو نفسه الذي كانت حركة حماس أعلنت عن أسره.

وكانت الحركة قالت الاثنين إن مسلحيها أسروا جنديا إسرائيليا خلال المواجهات، مشيرة إلى أنه يدعى شاؤول آرون وعرضت بطاقة هويته ولكنها لم تعرض صورته في الأسر.

وفي اليوم السادس عشر من الهجوم على القطاع، قتل 7 فلسطينيين في سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على دير البلح وخانيونس ومخيم النصيرات، حسب السلطات الصحية بغزة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن عدد ضحايا الهجوم على غزة ارتفع بعد غارات الثلاثاء إلى "583 شهيدا و3640 جريحا"، معظمهم من المدنيين خاصة الأطفال والنساء.

وبالتزامن مع الغارات، واصلت الدبابات الرابضة قرب الحدود مع القطاع القصف المدفعي، وسط استمرار المواجهات بين مجموعات تنتمي إلى مختلف الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.

وأسفرت تلك المواجهات الاثنين عن 9 جنود إسرائيليين، حسب بيان للجيش، ليبلغ عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري مساء الخميس الماضي إلى 27 عسكريا، وعشرات الجرحى.

وفي المقابل، قتل في معارك الاثنين عدد من المسلحين الفلسطينيين، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من قتل "أكثر من 10 إرهابيين"، حاولوا التسلل إلى إسرائيل عبر نفق شرق غزة.

محرر الموقع : 2014 - 07 - 22