مكتب الجعفري: التحالف الوطني سيقدم مرشحه لرئاسة الوزراء
    

أكد المتحدث باسم تيار الاصلاح الوطني الذي يتزعمه رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، ان التحالف الوطني سيمتثل لدعوة المرجعية الدينية بتقديم مرشح يحظى بمقبولية وطنية واسعة وخلال المدة الدستورية المحددة.

 

وقال المتحدث باسم التيار أحمد جمال   إن "التحالف الوطني سيمتثل لدعوة المرجعية الدينية التي تنص على ضرورة تقديم مرشح يحظى بمقبولية وطنية واسعة ليتولى منصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة".وأضاف جمال، أن "التحالف ملتزم أيضا بالمهل الدستورية المحدد لتشكيل الحكومة".

 

 واكدت المرجعية الدينية في خطبة الجمعة للشيخ عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الاعلى السيد علي السيستاني، اول امس، ان انتخاب رئيس الجمهورية خلال فترة مقبولة يمثل خطوة مهمة في اطار الحراك السياسي لتجاوز الازمة، داعيةً الى تشكيل الحكومة الجديدة خلال فترة زمنية لا تتجاوز المدة الدستورية.

 

واشار الكربلائي الى ان "حساسية وخطورة هذه المرحلة من تاريخ العراق تحتم على الاطراف المعنية التحلي بروح المسؤولية الوطنية التي تتطلب استشعار مبدأ التضحية وعدم التشبث بالمواقع والمناصب بل التعامل بواقعية ومرونة مع معطيات الوضع السياسي الداخلي والخارجي وتقديم مصالح البلد والشعب العراقي على بعض المكاسب السياسية الشخصية"

محرر الموقع : 2014 - 07 - 27