علماء اليمن يطالبون الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى التوبة
    

 

 

 

أكد علماء اليمن، حرمة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، والمجرم بكافة أشكاله التطبيع وصوره.

وحثوا في بيان صدر في ختام “مؤتمر علماء اليمن لنصرة الشعب الفلسطيني” الاثنين في صنعاء الأنظمة المطبعة على التوبة إلى الله وقطع العلاقات مع العدو، ووقف التطبيع مع قتلة النساء والأطفال، ومغتصبي الحقوق، ومنتهكي الأعراض، وسفّاكي الدماء الذين يسعون في الأرض فسادا ولا يصلحون، حسبما نشر موقع القدس العربي.

وحثوا قادة الأنظمة العربية والإسلامية وشعوبها على اتخاذ إجراءات عملية واضحة والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة العدو الصهيوني المجرم، ومواجهة الدول المتحالفة معه.

وأكدوا في بيانهم ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للكيان الصهيوني المجرم والداعمين له دولاً وشركات بكل أشكال المقاطعة السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية والرياضية وغيرها واعتبروا أن شراء البضائع الإسرائيلية والأمريكية يعد دعما للكيان الصهيوني في جرائمه.

وطالب البيان شعوب الأمة وأنظمتها بالسعي إلى فك الحصار عن أهل غزة فوراً وفتح المنافذ وإيصال المساعدات الغذائية والطبية والوقود ورفع المعاناة عنهم وبالأخص الدول المجاورة لفلسطين.

وحث البيان على تجريم الصهيونية كفكر إجرامي دموي إفسادي، يثير الفتن بين الشعوب والأمم، ويشرعن لحروب الإبادة ويهدد الأمن والسلم العالمي.

وبارك البيان الصادر عن المؤتمر ما قامت به القوة الصاروخية والطيران المسير في اليمن من ضرب لأهداف الاحتلال الصهيوني،

وأكد مشروعية ما قامت به القوة البحرية من منع للسفن المتجهة للكيان الصهيوني الغاصب والداعمة له إسرائيلية كانت أو غير إسرائيلية.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 01 - 02