مقتل إمام مسجد بهجوم مسلح في الولايات المتحدة
    

 

 

 

قتل إمام مسجد من ذوي البشرة السمراء في ولاية نيوجيرسي الأمريكية في هجوم مسلح من قبل مجهول بعد صلاة الفجر.
 
المدعي العام المكلف في منطقة إسيكس ثيودور، ثيودور ستيفنز، أوضح خلال مؤتمر صحفي، إن المهاجم أطلق عدة رصاصات على إمام المسجد حسن شريف في موقف سيارات المسجد في مدينة نيوارك، مشيراً أن شريف نقل إلى مستشفى قريب إلا أن جميع المداخلات الطبية لم تكن كافية لإنقاذ حياته.
 
السلطات أكدت أنها لا تعرف حتى الآن سبب الحادث، ولكن بالنظر إلى الأدلة التي تم جمعها، فإن الجريمة المرتكبة "لا تشير إلى تحيز ضد المسلمين أو جريمة إرهابية داخل البلاد".
 
منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، ازدادت الهجمات المعادية للإسلام وتلك المعادية للسامية في سائر أنحاء الولايات المتحدة.
 
بدوره قال المدعي العام لولاية نيوجيرزي، ماثيو بلاتكين، في مؤتمر صحفي، إن السلطات ستقدم إلى العدالة المشتبه به الذي أطلق النار على إمام المسجد.
 
ولفت إلى أن أنباء جريمة القتل زادت من خوف وقلق المجتمع المسلم، معلناً منح مكافأة قدرها 25 ألف دولار لأي شخص يشارك معلومات للتقدم في التحقيقات.
 
وأشار مدير السلامة العامة في مدينة نيوارك، فريتز فراج، أن شريف كان إماماً في نفس المسجد لمدة خمس سنوات، ويدعم بشكل كبير أنشطة التحالف بين الأديان في نيوارك.
 
من جهتها، أعلنت إدارة أمن النقل الأميركية "تي إس إيه" أنّ القتيل كان يعمل مدقّقاً أمنياً في مطار نيوارك منذ 2006.
 
حاكم ولاية نيوجيرسي، فيل ميرفي، علّق من جانبه على الهجوم قائلاً: "في الوقت الذي يشعر فيه المجتمع المسلم بالقلق إزاء تزايد حوادث وجرائم التحيز، أريد أن أؤكد أننا سنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على أمان المجتمع المسلم والناس من جميع الأديان، وخاصة المقيمين بالقرب من أماكن العبادة".
 
يشار إلى أن العنف المسلح أودى بحياة نحو 43 ألف شخص في الولايات المتحدة عام 2023. 

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 01 - 04