الفكر الوهابي الداعشي منفذ عملية موسكو الإرهابية، نعيم الهاشمي الخفاجي ‎
    


تابعنا عبر شاشات التلفاز، قيام مجموعة إرهابية في مهاجمة قاعة موسيقية في مجمع تجاري في احد ضواحي العاصمة الروسية موسكو، الهجوم كانت عليه بصمات الفكر الديني السعودي الوهابي.

انا كنت اتابع صور العملية الإرهابية، معظم القنوات الفضائية لم تغطي الحدث بشكل جيد، ربما بسبب صراع موسكو وكرانيا وداعميها من دول الغرب، شاهدت قناة عربية اسمها الميادين، عن طريق الصدفة، المراسل الصحفي قال الهجوم استهدف قاعة للموسيقى، انا رأسا جزمت بنسبة ١٠٠٠٠٠٠% إن منفذي العملية الإرهابية مسلمون من أنصار الفكر السعودي الوهابي السُني.

 كانت بعض وسائل الإعلام تقول ربما من نفذ العملية أوكرانيون، لكن عندما يكون لديك معرفة في الفكر الوهابي والقواعد العامة للتكفير  التي وضعها شيخهم أمام المفخخين أحمد بن تيمية تعرف الحقيقة قبل ان تعلن الأجهزة الإعلامية للقاعدة وداعش والنصرة وبوكو حرام مسؤوليتهم عن تنفيذ الجريمة، الاوكران مسيح ووفق الفكر الديني المسيحي يرفضون مهاجمة تجمعات للأطفال والنساء وخاصة في حفلة موسيقية، بينما تجد في الفكر الإسلامي السعودي الوهابي فتوى إلى شيخهم احمد بن تيمية يجيز قتل الجماعات التي تعمل حفلات موسيقية.

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية عن أضرار الغناء والموسيقى: المعازف هي خمر النفوس تفعل أعظم مما تفعله الكؤوس، فإذا سكروا بالأصوات حل فيهم الشرك ومالوا إلي الفواحش وإلى الظلم، فيشركون ويقتلون النفس التي حرم الله ويزنون وهذه الثلاثة موجودة كثيرا في أهل سماع الأغاني،

في موقع اسلام ويب الوهابي السعودي الرسمي، عن الغناء والموسيقى، وقال ابن تيمية رحمه الله،  ( لا يجوز صنع آلات الملاهي ) ( المجموع 22/140 ) ، وقال رحمه الله،  ( آلات الملاهي ، مثل الطنبور ، يجوز إتلافها عند أكثر الفقهاء.

لا يوجد بشر تطاوعه نفسه على قتل أطفال لكن فكر ابن تيمية أجاز قتل الأطفال ونضع لكم فتاوي هذا المجرم القاتل الحقيقي الذي أعطى اتباعه قتل كل من هب ودب، بل حتى الأطفال لم ينجون من فتاوى ابن تيمية التي تبيح قتلهم، فقد أجاز أمام المفخخين احمد بن تيمية قتل الطفل إذا صال ، أى إذا هاجم وإعتدى، أى مجرد الاعتداء من ( طفل ) يوجب قتله حتى لو لم يسفر الاعتداء عن قتل، يقول ابن تيمية ( وقتل الصائل جائز وإن كان صغيرًا. .. وكذلك قتل الغلام كان من باب دفع الصائل على أبويه، لعلمه بأنه كان يفتنهما عن دينهما،  وقتل الصبيان يجوز إذا قاتلوا المسلمين، )‏…

وفي الفتوى نفسها أجاز قتل الطفل  بدون أن يكون الطفل صائلا معتديا، يقول  يكفى أن نتوقع منه أن يكون صائلا عندما يكبر ، وبهذا التوقّع يجوز قتله تحسبا لإجرامه الغيبى المستقبلى الذى لم يحدث بعد، ولكن افترضوا أنه سيحدث، يقول ابن تيمية :( بل يجوز قتلهم لدفع الصول على الأموال، لهذا ثبت في صحيح البخاري أن نجدة الحروري لما سأل ابن عباس عن قتل الغلمان قال‏، ‏ إن كنت تعلم منهم ما علمه الخضر من الغلام فاقتلهم، وإلا فلا تقتلهم‏.‏وكذلك في الصحيحين‏، ‏ أن عمر لما استأذن النبي صلى الله عليه وسلم في قتل ابن صياد، وكان مراهقًا، لما ظنه الدجال، فقال‏:‏ ‏(‏إن يكنه فلن تسلط عليه،وإن لم يكنه فلا خير لك في قتله‏)‏ فلم يقل‏:‏ إن يكنه فلا خير لك في قتله، بل قال‏:‏ ‏(‏ فلن تسلط عليه‏) ..وذلك يدل على أنه لو أمكن إعدامه قبل بلوغه لقطع فساده لم يكن ذلك محذورًا .)

رغم أن الحديث مكذبوب على رسول الله محمد ص، أحاديث القتل والسبي وضعها معاوية، لأن الحديث عن الرسول ص منعه ابي بكر وعمر وعثمان لأسباب تتعلق بوجود أحاديث نبوية في أحقية الإمام علي بن أبي طالب ع بتولي الخلافة.

لذلك مانراه من جرائم قتل تطال الأطفال والنساء ومراكز التسوق العامة، لها جذور في فكر ابن تيمية التكفيري، ومن سنة معاوية وليست من سنة رسول الله محمد ص، الأمويين استباحوا مدينة رسول الله ص في واقعة الحرة ونكحوا بنات الصحابة وانجبوا خمسمائة طفل بسبب عمليات الاغتصاب التي فعلها جنود الخلافة الأموية الإسلامية.

وللحديث عن عملية مهاجمة سوق تجاري في موسكو،  وكما قالت العرب عند جهينة الخبر اليقين، أعلنت الجماعات التكفيرية الوهابية مسؤوليتها عن جريمة موسكو الإرهابية، فقد أعلن  فرع تنظيم داعش في أفغانستان الذي يسمى بولاية خراسان أو داعش خراسان، مسؤوليته عن هجوم موسكو.

وقال التنظيم في بيان نشره على تلغرام إن مقاتليه(هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو)،وأضاف البيان أن المقاتلين (انسحبوا إلى قواعدهم بسلام).

أسلوب القتل الهمجي الذي طال  المواطنين الروس الأبرياء في القاعة الموسيقية يكشف استحالة نجاح أي إصلاح فكري في الدين السعودي الوهابي التكفيري.

القوات الأمنية الروسية اعتقلت المتهمين والمشبه بهم بل تم اعتقال أربعة من المنفذين الذين أطلقوا النار على جموع المواطنين الأبرياء، بالتأكيد بما أن هناك حرب بين روسيا واكرانيا يتم اتهام اوكرانيا لكن الواقع أن من نفذوا العملية الإرهابية مسلمون سُنة متشددين وهابية،  الرئيس الروسي بوتين أعلن يوم أمس السبت، في أول تعليق له على هجوم موسكو إنه سيتم عقاب كل من يقف وراء الهجوم،واصفا ما حصل بالعمل الإرهابي المنظم، ونشرت وسائل إعلام روسية، السبت، مقطع فيديو يظهر اعترافات أحد المشتبه بهم في تنفيذ هجوم موسكو، الذي وقع مساء الجمعة وأودى بحياة أكثر من ١٤٥شخص.

وقال المعتقل، الذي عرّف عن نفسه باسم فريدون شمس الدين، من مواليد 1998، إنه وصل من تركيا يوم 4 مارس الحالي، وأضاف أنه تم تجنيده عبر تطبيق تلغرام قبل شهر تقريبا، موضحا أنه كان يستمع إلى محاضرات أحد الدعاة فاتصل به شخص قال إنه مساعد للداعية.

وأبرز شمس الدين اعترافات، هذا الإرهابي الطاجيكي، قال راسلوني عبر تلغرام، عرضوا عليٌ مبلغ 500 ألف روبل (نحو 5 آلاف دولار) مقابل تنفيذ عملية قتل عشوائي، وكانت مهمتي ببساطة قتل الموجودين في المكان الذي حددوه.

وادعى المتحدث نفسه، أن نصف المبلغ قد تم تحويله بالفعل إلى الحساب الخاص به، الشخص مسلم طاجيكي اعتنق الفكر الوهابي عبر منتديات مواقع التواصل الاجتماعي، سبق بنفس الاسلوب، احضروا إرهابي طاجيكي وفجر نفسه في مدينة كرمان خلفت مئات الضحايا، بنفس الأسلوب الذي تم به مهاجمة السوق التجاري الروسي في موسكو.

هناك حقيقة الاجرام الوهابي فتك في أمة الإسلام تسبب بقتل ملايين العرب من أبناء الجزيرةالعربية، مجاميع الوهابية هاجمت قافلة حجاج من اليمن عام ١٩٢٣ وتم قتل أكثر من ٣٠٠٠ حاج يمني متوجهين لحج بيت الله، قطعان الوهابية اجتاحت الحجاز بعد أن تخلى البريطانيين عن عميلهم الخائن مفتي مكة شريف حسين ودعموا عبدالعزيز آل سعود وقطعان الوهابية، قتلوا بيوم واحد عشرة آلاف رجل وامرأة وطفل في الحجاز، ابادوا أهل الأحساء، تدخل الإنجليز وطلبوا من عبدالعزيز ال سعود يوقف مجاز القتل، أمر الوهابية بوقف القتل، كان ردهم الرفض، قام في إعدام فيصل الدويش أحد رؤوس التكفيريين.

محمد بن عبد الوهاب يقول في كتابه رسائل إلى الأئمة والخطاب (إن عثمان بن معمَّر  حاكم بلدة عيينة  مشركٌ كافر، فلما تحقق المسلمون من ذلك تعاهدوا على قتله بعد انتهائه من صلاة الجمعة، وقتلناه وهو في مصلاه بالمسجد في رجب 1163 هـ.). 

ههههههه مشرك كافر وهو يصلي صلاة الجمعة بمسجده  هههههه اي فكر تكفيري ضال هذا؟ الذي يبيح في قتل أهل القبلة الواحدة.

غزوات الوهابية طالت العراق واتجهت نحو الأردن ووقعت معركة زيزيا المعروفة بين القبائل الأردنية وبين الوهابيين، الغزوات الوهابية طالت كل مناطق نجد والحجاز والأحساء وتوجهوا  نحو الكويت ووقعت معركة الجهراء. ندخل الطيران الحربي البريطاني في التصدي لقطعان الوهابية، وتم قتل سبعة آلاف تكفيري، المندوب السامي البريطاني ارسل على عبدالعزيز آل سعود واصعده على باخرة حربية بريطانية  ووقعه على اتفاقات منها الموافقة على إعطاء فلسطين لاتباع الديانة اليهودية، عبدالعزيز كتب ووقع أنه لا مانع لديه من إعطاء كل فلسطين لليهود المساكين، حسب الوثائق البريطانية القديمة التي رفعت عنها السرية  السلطات البريطانية بعد مضي مائة عام عليها.

نما الفكر الوهابي وتطور بسبب مشورة المخابرات البريطانية، حيث نجح الإنجليز ومن خلال عبدالعزيز آل سعود الذي دفع أموال إلى رشيد رضا في توهيب الفكر الإخواني من خلال حسن البنا وسيد قطب، وحدث زواج دائم ما بين فكر  الإخوان المسلمين والوهابية، ودخل التكفير لمصر بزمن الملك فاروق وتم اغتيال رئيس الوزراء النقراشي ومحاولة اغتيال جمال عبدالناصر وأنكروا  ذلك،  وبعد مضي ٦٠ سنة وبعد وصول الإخوان لحكم مصر، عام ٢٠١١، المرشد  خيرت الشاطر عبر قناة الجزيرة اعترف أن الأخوان هم من نفذوا عملية اغتيال جمال عبدالناصر، ستين سنة وهم ينكرون ذلك.

بحرب مجاهدة السوفيت في أفغانستان نيابة عن الناتو المخابرات الغربية طلبت من السعودية إرسال الانتحاريين إلى باكستان للدخول إلى أفغانستان، المباحث السعودية بوقتها طلبت  من المرشد الإخواني تنسيق الأمور ودفع مليارات للتوجه للجهاد، المرشد طلب من الارهابي عبد الله عزام الأردني الفلسطيني،  والذي كان يعمل مدرساً في السعودية وفي الكويت، من  الذهاب إلى أفغانستان لانشاء قاعدة جهاد متقدمة،    زعيم تنظيم القاعدة الدكتور  أيمن الظواهري كان طبيب ذو فكر إخواني، أُرسل إلى أفغانستان لعلاج الجرحى مع أطباء كثر منهم عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق، لكن أيمن الظواهري انخرط ليكون زعيم في قيادة تنظيم القاعدة بصحبه صديقه الشيخ السعودي أسامة بن لادن، لممارسة هواياتهم في سفك دماء البشر، بعد هيكلة السوفيت أرسل أسامة بن لادن وأيمن الظواهري آلاف القيادات التكفيرية إلى جمهوريات آسيا الوسطى السوفياتية والشيشان لخلق اضطرابات وعنف في روسيا والعمل على اضعافها وتفكيكها، ايضا ارسلوا آلاف الإرهابيين إلى يوغسلافيا والجزائر لتدميرها.

طالبان صنعها الأمير تركي الفيصل مدير المخابرات السعودية وسفير خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز في باكستان، انتشار الفكر الوهابي تم بفعل التمويل الهائل السعودي الإماراتي القطري، وتم فتح مئات   القنوات الدينية الممولة من السعودية وقطر الإمارات، لنشر هذا الفكر الوهابي التكفيري النتن،   بين بسطاء المسلمين في آلة دعائية هائلة موجهة لرفض الآخر أياً كان، فعلى سبيل المثال هناك قنوات لمحاربة المذهب الشيعي وقنوات لمحاربة التصوف ولمحاربة المسيحية.

كل بشر لايدين في دين الوهابية توجد له فتوى ومسوغ شرعي لقتله وسبي أطفاله ونسائه ومصادرة أمواله.

لازالت السعودية تدعم المسلمين الروس ماديا وتوزع لهم كتب ابن تيمية وابن عبدالوهاب ليومنا هذا، الملك السعودي وولي عهده هذا هو دينهم الوهابية، كل اصلاحاتهم شكلية لم ولن تخلق مسلمين وهابية يقبلون بتعدد المذاهب والأديان، انا شخصيا دخلت بحوارات مع وهابية مشكلتهم رغم الحوار معهم يرفضون الاعتراف بوجودنا بل حوارهم مبني على نقطة واحدة أن نغير مذهبنا ونصبح وهابية هههههه حواراتهم غير مبنية بقبول المذاهب الإسلامية الأخرى وقبول التعايش السلمي.

ماحدث في موسكو حلقة بمسلسل يستهدف كل شعوب العالم وغير محصور بمهاجمة الشعب الروسي فقط.

 

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وثحفي عراقي مستقل.

25/3/2024

 
 
محرر الموقع : 2024 - 03 - 25