مكتب السوداني يستهزأ بالكفاءات العراقية
    

لا اتحدث عن اتهام او سماع لكلام بل اتحدث عن تجربة حقيقية عشتها و الكثير من زملائي ممن نشغل وظائف تخصصية في الخارج .

قبل ما يقارب شهرين اتصلت بي ومحموعة من اقراني السفارة العراقية في ........ واخبرتنا بان هناك مؤتمر سيعقد في بغداد في منتصف شهر نيسان للكفاءات في الخارج وسيكون برعاية رئيس الوزراء وانه تم اختيارنا لحضور المؤتمر وعلينا ارسال السيرة الذاتية وهو ما فعله اكثرنا ولم يرد علينا احد بعدها فسالنا بعض الاصدقاء في دولة اخرى فقالوا بانهم اتصلوا بالسفارة وقالوا لهم ليست لدينا اخبار فنحن ارسلنا اسماءكم لوزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ولم يردنا جواب ومن جانبنا اتصلنا بالسفارة قبل يومين اي قبل موعد المؤتمر باسبوع فاجابوا نفس الجواب وعندها قلت لهم اسحبوا اسمي .

هل هكذا يعمل مكتب رئيس الوزراء ؟؟؟ ايعقل هكذا استهزاء بالكفاءات العراقية ؟

اولا نحن نعمل في مجالات تخصصية ولنا مواقعنا واحترامنا في الاماكن التي نعمل بها ولذا فنحن لا نبحث عن مال او جاه او تذكرة مجانية او دعوات غداء هنا وهناك او صورة مع مسؤول ولذا يجب التعامل معنا باحترام .

ثانيا اذا تم الغاء المؤتمر فلماذا لم تخبرنا السفارة بذلك ؟ ولماذا تجاهلت حتى ارسال بريد الكتروني تقول بانه تاجل او الغي او او او

ثالثا نحن علينا تقديم طلب للحصول على اجازات من اماكن عملنا ولسنا عاطلين عن العمل ونستطيع السفر في اي يوم كان ؟

لا اطالب بان يتم التعامل معنا بصورة استثنائية فهذا بلدنا ونخدمه برموش اعيننا ولكن قليل من الاحترام .

اذا مكتب رئيس الوزراء يتعامل بهذه الطريقة فهذه حالة مؤسفة حقا وهي جزء من حال الفساد الاداري التي يعاني منها وطننا العزيز ورئيس الوزراء يتحدث عن الاصلاح المالي والاداري ومكتبه بحاجة الى اصلاح جذري .

محمود حمدان

محرر الموقع : 2024 - 04 - 12