وزير الخارجية السعودي في لقاء رئيسي: نطمح إلى مستوى استراتيجي من العلاقات
    

 

 

 

 رحب الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بتعزيز العلاقات بين ايران والسعودية.

وحسب بيان لمكتب الرئيس الإيراني، رحب رئيسي بإقامة علاقات بين البلدين الهامين والمؤثرين في العالم الإسلامي، وأشار إلى موسم الحج ووجود مسلمين من جميع أنحاء العالم في مهبط الوحي أكد أن العقيدة الإسلامية تقتضي حسن الجوار، ومصالح البلدين تكمن في حوار وتفاعل بين طهران والرياض.

وأوضح رئيسي أن هناك قضايا ومشكلات مختلفة في المنطقة أصبحت سبب معاناة الأمة الإسلامية، مؤكدا: بالتعاون والحوار بين دول المنطقة، يمكن التغلب على هذه المشاكل والمشاكل، لا حاجة لتدخل الغرباء في هذا الموضوع.

وأشار رئيسي إلى التجربة الناجحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في محاربة الإرهاب وتدمير الجماعات التكفيرية وأضاف: نتائج وتجارب هذه المعركة الناجحة من بين القضايا التي يمكن أن تكون محور التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية المملكة العربية السعودية “فيصل بن فرحان” عن ارتياحه الكبير لإقامة العلاقات بين البلدين الإسلاميين ورحلته إلى طهران، وقال: “نحن في مرحلة ذهبية ينبغي أن نقدرها ونتعاون معا لاستخدام هذه الظروف لصالح الثنائية والإقليمية.

وفي إشارة إلى الأمر الذي أصدره ملك المملكة العربية السعودية بتشكيل مجموعات عمل مختلفة لتطوير العلاقات مع إيران، أشار وزير الخارجية السعودي إلى جهود بلاده للارتقاء بالعلاقات إلى مستوى استراتيجي، وأضاف: التعاون الاقتصادي والتنموي والثقافي على جدول الأعمال.

وقال فيصل بن فرحان، إن بعض دول العالم لا تريد لمنطقتنا أن تحقق السلام والتقدم: مع توسع التفاعل الحالي بين إيران والسعودية على مستوى جميع الدول الإسلامية، ستظهر إنجازات لا نهاية لها كما أنها ضمانة عدم تدخل أي دولة أجنبية في منطقتنا.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 06 - 18