مجالس عاشوراء في امريكا علاء السوداني – امريكا –ولاية ميشيغان
    
أن هذه اللقاءات التي نسميها مجالس هي عبارة عن لقاء لمجموعة اشخاص يجلسون في مكان ما. المكان اسمه مسجد أو حسينية أو قاعة أو مجمع أو خيمة أو ميدان أو شارع أو ساحة ليس مهمًا ولكن المهم أن يجتمعوا في مكان ما يتذاكرون فيه أمر الحسين (عليه السلام) وحادثة كربلاء وهذا ما نسميه مجلسًا حسينيًا.
هذه المجالس التي نقيمها ونبدأ إقامتها منذ هذه الليلة هي مجالس يذكر فيها اسم الله كثيراً ويصلى فيها على نبيه ورسوله الأعظم كثيرا ويتلى فيها كتاب الله عز وجل وتستعرض فيها قيم وتعاليم ومفاهيم الإسلام الرسالة الالهية الخالدة. وايضا يستعرض فيها قضايا واوضاع وأحداث هذه الأمة وهذه المنطقة وهذا البلد والمسؤوليات الملقاة على عاتقنا جميعا والتعريف بهذه المسؤوليات. اذاً هي مجالس للذكر والتلاوة والعلم والمعرفة والجهاد؛ وبالتالي المسؤولية. واذًا، هي مجالس بلا شك يحبها الله ورسوله ولكل واحد منا أن يتقرب بالحضور فيها والجلوس فيها والمشاركة فيها ويتقرب الى الله سبحانه وتعالى لانه يتقرب إلى الله بكل ما هو محبوب له وبكل ما هو مرضي له
ونحن في المهجر يسعى الاشخاص المحبين الى الله ورسوله وال بيت الرسول ونحن نعيش في مثل هذه الايام التي تطيب النفوس وتطهرها بفظل اصحاب هذه المجالس .
ففي الولايات المتحدة الامريكية يقوم الخيرين في انشاء مثل هذه المجالس والليلة الثانية التي نعيشها في مجلس (هيئة سيد الشهداء) في ولاية ميشيغان الامريكية وتحديدا في دترويت الذي اسسه ويشرف عليه السيد ( ابو ليث السلامي الكربلاي )وفقه الله في خدمة ال بيت رسول الله حيث يبذل الجهد الكبير من اجل احياء ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام ) وانه يعتبر هذه المناسبة من المناسبات المهمة جدا في حياته كونها تحمل مفاهيم ودروس وعبر التي خلدها التاريخ الاسلامي ويضيف السلامي ولاهمية هذه المناسبة لدى الله ورسوله جعلني ان اقيمها سنويا ومن خلال هيئة سيد الشهداء التي سعيت الى تاسيسها لتكون منارة علم ومعرفة من خلال مانقدمه من برنامج حسويني من تلاوة القران وادعية وشعائر ومحضرات وقصائد حسينية تليق بهذه المناسبة . ونجعلها مصباح يضي الطريق امام ابناء الجالية العربية المسلمة وبالاخص الشباب كونها ابواب من النور تفتح امامهم . واخيرا يقول السلمي ندعوا من الله ان يفقنا في خدمة ابناء الجالية من خلال غرس المفاهيم والقيم الاسلامية في نفوسهم وانني اكون سعيدا عندما اشاهد توافد ابناء الجالية الى هذا المجلس الحسيبني الذي تنظمه (هيئة سيد الشهداء )
 
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
محرر الموقع : 2022 - 07 - 31