رسالة عاشوراء المصورة من هولندا ... إحياء الليلة الثانية من شهر محرم الحرام لعام 1444هـ في مؤسسة الكوثر الثقافية
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بحضور جمع من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية ،أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،الليلة الثانية من شهر محرم الحرام لعام 1444 هـ ،الموافق يوم الاحد المصادف 31/07/2022مـ .
أستهل مجلس العزاء الأخ رعد أبو الحب بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قراءة زيارة عاشوراء من قبل الاخ ماهر العميري وبعد ذلك شارك الشاب أمير علي الفرطوسي بكلمة باللغة الهولندية متحدثا فيها عن سيرة وحياة اهل بيت الامام عليه السلام .
ثم أرتقى المنبر الحسيني سماحة الشيخ مازن العلي ، ومحاضرة ،بعنوان (( مسؤولية الفرد أمام أعماله )) مستعرضا الآية القرآنية الكريمة ،[ لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ] .
وسلط سماحته الضوء المعنى اللغوي للآية الكريمة بالإضافة الى معنى الوزر وكيف يشارك الظالمون اتباعهم وان العمل الصالح يورث الحسنات والعمل السيئ يورث السيئات ، مشيرا الى مسؤولية المؤسسين في زرع البذرات الاولى بين ابناء الجاليات الاسلامية في المهجر وهي بذرات الخير والمحبة والسلام ، موضحا ان الكلمات قد تؤسس لمشاريع مخربة ان لم نراقبها بشكل جيد .
و بين الشيخ العلي ،ان التأسيس لمعادات اهل البيت عليهم السلام أدى الى انحراف الأمة عن منهجها القويم ، خاتما المجلس بقراءة المصيبة .
وشارك خادم اهل البيت (ع) الرادود المله عبد الله العلي في هذه الليلة ، بقصائد حسينية ولائية بمؤسسة الكوثر الثقافية ، وفي الختام دعا لجميع المرضى بالشفاء وقضاء حوائج الحاضرين والسامعين
.
وختم مجلس العزاء عريف المجلس الحاج فارس الساعدي بقراءة الفاتحة لخدام الحسين (ع) وشهداء الاسلام ، ثم وزع الطعام على الجميع تبركا بصاحب الذكرى
 
قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 07 - 31