"ستكون نتائجها مثمرة وإيجابية".. الديمقراطي الكردستاني: زيارة السوداني إلى واشنطن فيها مصلحة لثلاث جهات
    

 

 

 

أكد نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة فيها مصلحة لثلاث جهات، فيما أشار إلى أن نتائجها ستكون مثمرة وإيجابية.

وقال النائب محما خليل في حديث لـ(الرابعة)، إن "زيارة السوداني إلى الولايات المتحدة في هذا التوقيت المهم وفي ظل الأوضاع المضطربة بالمنطقة، تأتي ضمن تعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة ولدينا اتفاقية استراتيجية بموجبها الكثير من المزايا الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تخدم البلد".

وأضاف، أن "الزيارة في يوم أمس ركزت على الجانبين الاقتصادي والأمني"، مؤكدا أن "الثقل الأكبر للزيارة بأن الأمور والملفات تناقش من قبل الشخصيات التي ترتقي للمستوى المطلوب من جميع النواحي سواء كانت بالطاقة أم الاقتصاد أم الاستثمار، لأن السوق العراقي سوق خصب".

وأشار إلى، أن "العراق لديه إمكانيات في مجال الطاقة والولايات المتحدة لديها رغبة استثمار هذا في بناء علاقات متينة مع العراق في الاستثمارات والطاقة"، مبينا أن "الزيارة ستناقش أيضا جدولة خروج القوات الأمريكية وقوات التحالف".

وأكد، أن "العراق اليوم ملتقى للجميع ويوصل رسائل للتواصل بين دول المنطقة ونحن نعيش في جو مضطرب، فذهاب السوداني إلى واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي هو في مصلحة العراق والمنطقة والأمريكيين".

وشدد، على أن "الزيارة ستكون ناجحة ونتائجها إيجابية ومثمرة وجيدة في جميع في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والأمن".

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 16