رسالة عاشوراء المصورة من هولندا ... إحياء الليلة السادسة من شهر محرم الحرام لعام 1444هـ في مؤسسة الكوثر الثقافية
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : تستمر لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، في إحياء الليلة السادسة لشهر محرم الحرام لعام 1444هـ ، الموافق يوم الخميس المصادف 4/08/2022مـ ،وبحضور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .
أفتتح مجلس العزاء الاخ رعد ابو الحب بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قراءة زيارة عاشوراء من قبل الحاج ابي مصطفى الكاظمي
ثم شارك المؤمن السيد محسن الهادي بكلمة باللغة الهولندية متحدثا فيها عن اصحاب الامام عليه السلام مسلطا الضوء على مواقفهم المشرفة .
ثم تلاوة عاشورائية تلاها على مسامع الحاضرين القارئ الحاج علي الطريحي .
وأعتلى المنبر الحسيني سماحة الشيخ مازن العلي ، مستهلا محاضرته(( مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَـْٔخِرُونَ))
ومحاضرته ،بعنوان (( موت الأمم وحياتها)) ، مسلطا سماحته الضوء على المحاور التالية ، الاول ، الموت ، والثاني الأجل ،والمحور الثالث كيف تموت الأمم والمحور الرابع الحسين عليه السلام ، يبعث الحياة في أمة كادت أن تموت .
وبين سماحته التفسير القرآني للآية الكريمة ،مشيرا الى حالات النوت التي تصيب الانسان بصورة عامة وان الموت لامحال منه وعلينا التهيئ له والعمل في هذه الدنيا ضمن التوجهات الرسالية والنبوية التي تخدم البشرية والمجتمع معا .
واستعرض بعض الاقوال للامام جعفر الصادق عليه السلام في كيفية التعامل السلوكي في المجتمع وبالخصوص اتجاه الوالدين وان التعامل معهم بالحسنى يجلب الخير والبركة وعكس ذلك يجلب الشر .
مطالبا الشباب بالتعامل والتواصل مع الاباء والامهات بالاضافة الى التواصل مع الاصظقاء وبناء العلاقات الطيبة التي تخدم الانسان المؤمن وتسهم في بناء المجتمع السليم .
وبين سماحته دور الامام الحسين عليه السلام في الامة حيث اراد للامة النهوض والتحرر من الظلم وتطبيق الشريعة الاسلامية ،وعندما قرر محاربة الظالمين ،سجل التاريخ مواقف الاصحاب مع الامام الحسين عليه السلام وكيف لهذه المواقف كان لها الدور الايجابي في الثورة الحسينية .
واستشهد بمواقف عدد من الاصحاب قدمت الارواح والانفس من اجل الشريعة الاسلامية ،خاتما بقراءة مصيبة الاصحاب ومواقفهم اتجاه نصرة الامام عليه السلام
وشارك خادم اهل البيت (ع) الرادود المله عبد الله العلي ، في الليلة السادسة بقصائد حسينية تخص الاصحاب ، خاتما العزاء بدعاء الفرج والشفاء العاجل للمرضى وان يحفظ شيعة امير المؤمنين (ع) في كل مكان .
وتخلل فقرات مجلس العزاء شذرات عن الامام الحسين عليه السلام القاها الحاج فارس الساعدي ، كما وزع الطعام على الحاضرين تبركا

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏، و‏وقوف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏طفل‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

َ

محرر الموقع : 2022 - 08 - 04